عاجل

تقرأ الآن:

تايلاندا: الجيش يعتقل رئيسة الوزراء السابقة ومخاوف من حملة تطهير في البلاد


تايلاند

تايلاندا: الجيش يعتقل رئيسة الوزراء السابقة ومخاوف من حملة تطهير في البلاد

تايلاندا تحت الحكم العسكري والمجموعة التي تسلمت السلطة بعد الإنقلاب، الذي شهدته البلاد قد تحتجز المسؤولين السياسيين الذين أوقفوا، بمن فيهم رئيسة الوزراء السابقة ينغلاك شيناواترا لمدة قد تصل إلى أسبوع وذلك حسب درجة مساهمتهم في الأزمة السياسية التي أدت إلى الإنقلاب.

“ إذا إكتشفنا أنه لا يوجد ارتباط كبير ولا توجد صلة تربطهم بالصراع فسنسعى لإيجاد أرضية مشتركة والبحث عن تفاهم مشترك مع المعتقلين بخصوص تسوية الأوضاع في البلاد، ومن المؤكد أننا سنطلق سراحهم“، قال نائب الناطق الرسمي بإسم الجيش.

ومنعت ينغلاك شيناوترا وحوالي مائة وأربعة وخمسين شخصا آخرين من مغادرة البلاد حيث لا يمكنهم السفر إلى الخارج إلا بإذن من النظام العسكري الجديد وذلك بهدف المحافظة على السلام والنظام. ويشكل إنهاء هيمنة عائلة شيناواترا على الساحة السياسية محور مطالب المعارضة التي تظاهرت سبعة أشهر لتحقيق هذا الهدف. إلاّ أنّ الإنقلاب العسكري أثار إنتقادات مجمل الأسرة الدولية التي طالبت بالعودة إلى الديموقراطية. ويبدو أنّ الإنقلاب أدى إلى تقليص الحريات الفردية وخصوصا حق التظاهر. لكن يتوقع ان تنظم تظاهرات ضخمة في العاصمة لإدانة الإنقلاب.