عاجل

تقرأ الآن:

ملك الشوكولاطة يفوز بنسبة 55.9 بالمئة في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية


أوكرانيا

ملك الشوكولاطة يفوز بنسبة 55.9 بالمئة في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية

الملياردير بيترو بوروشينكو ملك الشوكولاطة يفوز بنسبة 55.9 بالمئة من نسبة الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية متقدما على منافسته رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو التي حصدت على 12.9 بالمئة من الأصوات حسب ما أعلنه التلفزيون الأوكراني.

بوروشينكو رجل أعمال وسياسي أوكراني، كان من أبرز قادة الثورة البرتقالية عامي 2004-2005، وأبرز الداعمين لاحتجاجات الموالين للغرب ضد نظام الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش عامي 2013-2014.

ولد بروشينكو مقاطعة أوديسا جنوب البلاد في أيلول سبتمبر من العام 1965 تخرج من جامعة كييف في العام 1998 بعدما تخصص في العلاقات الدولية.

كان عضوا في الحزب الديمقراطي الاجتماعي الموالي للرئيس الأوكراني السابق ليونيد كوتشما، وفي العام 2001 لعب دورا في تأسيس حزب الأقاليم ثم دعم حزب “أوكرانيا لنا” الذي ترأسه الرئيس فيكتور يوتشينكو أثناء الثورة البرتقالية وبعدها.

وعقب الإعلان عن النتائج عبر بوروشينكو عن سعادته بهدا التصويت وقدم شكره لكل مواطن صوت لصالحه ودعمه خلال الانتخابات الرئاسية وقدم شكره للجيش الأوكراني الدي يجازف بحياته من أجل الأمن وإجراء الانتخابات في أجواء آمنة، وعبر عن أمله في توحيد أوكرانيا وحل المشاكل التي تعيشها البلاد والوقوف ضد الفساد ومواصلة العمل على علاقة الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

من جهتها عبرت يوليا تيموشينكو التي تعتبر