عاجل

اسبانيا: زعيم المعارضة الاشتراكية يتخلي عن منصبه بعد النتائج السيئة في الانتخابات الاوروبية

تقرأ الآن:

اسبانيا: زعيم المعارضة الاشتراكية يتخلي عن منصبه بعد النتائج السيئة في الانتخابات الاوروبية

حجم النص Aa Aa

اعلن زعيم المعارضة الاشتراكية في اسبانيا ألفريدو بيريز روبلكابا تخليه عن منصبه بعد النتائج السيئة التي حققها حزبه الاشتراكي العمالي في الانتخابات الاوروبية والتي خسر بمقتضاها الحزب نحو 8% من اصواته مقارنة بالانتخابات السابقة.

ألفريدو بيريز روبلكابا زعيم الحزب الاشتراكي:
“يمكن للبعض القول بعدم حدوث شيء وعدم تحمل احد المسؤولية السياسية. هذا الامر غير صحيح فالمسؤولية السياسية تقع على القائمين على الحزب وامينه العام.”

بابلو اغليسيس زعيم حزب “بوديموس” الذي حقق مفاجأة كبيرة في الانتخابات طالب بضرورة البحث عن البديل لسياسات للحكومة الحالية.

بابلو اغليسيس زعيم حزب بوديموس:
“التحدي الذي يواجهنا بدءا من الغد، هو العمل بمساعدة الاخرين على بناء بديل سياسي للحكومة في البلاد. بداية من غد سنعمل مع رفاقنا في جنوب اوروبا لنقول داخل البرلمان الاوروبي اننا لا نرغب في ان نصبح مستعمرة لالمانيا أو للترويكا.”

هذا تمكن حزب “بوديموس” المنبثق عن حركة الغاضبين التي نظمت العديد من المظاهرات الضخمة احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية في اسبانيا من الحصول على خمسة مقاعد في البرلمان الاوروبي

يذكر ان الحزب الاشتراكي المعارض فقد تسعة مقاعد من إجمالي 23 مقعدا، فيما خسر حزب الشعب المحافظ بزعامة رئيس الوزراء ماريانو راخوي ثمانية مقاعد من إجمالي 24 مقعدا في البرلمان الاوروبي.