عاجل

تقرأ الآن:

الجيش النيجيري يعلن تحديد مكان وجود التلميذات المخطوفات


نيجيريا

الجيش النيجيري يعلن تحديد مكان وجود التلميذات المخطوفات

تجدد الآمال في نيجيريا والعالم بالعثور على الفتيات اللاتي اختطتفهن حركة بوكو حرام المتطرفة بعيد إعلان الجيش النيجيري عن تحديد مكانهن وتقديمه للكثير من الضمانات في سبيل تحريرهن في أقرب وقت ممكن. رئيس أركان القوات المسلحة النيجيرية الماريشال ألكس بادي شدّد على سرية الخطوات المتبعة لتحرير الفتيات، وفي هذا الشأن قال:” إنّ الخبر السار بالنسبة للفتيات هو أننا حددنا مكانهن، ولكن لا يمكننا التصريح لكم بالمكان. ليس من الطبيعي أن نأتي إلى هنا ونعلن عن أسرار عسكرية. دعونا نعمل، وسوف نتمكن من تحرير الفتيات”.

وأثار خطف حوالي مائتين وست وسبعين تلميذة في منتصف نيسان-أبريل من مدرسة شيبوك في شمال شرق نيجيريا، لا تزال مائتان وثلاث وعشرون منهن محتجزات، موجة استنكار في نيجيريا وأدى الى تعبئة دولية للمساعدة في العثور عليهن وفي هذا الصدد عرضت الولايات المتحدة وفرنسا ودول أخرى خدمات عسكرية ولوجستية للقضاء على التطرف في نيجيريا.

وتبنت نيجيريا منذ أسبوع مع الدول المجاورة لها خطة حرب ضد جماعة بوكو حرام التي تعتبر تنظيما إرهابيا وتهديدا كبيرا للمنطقة وأدرج مجلس الأمن الدولي بوكو حرام على اللائحة السوداء للتنظيمات الإرهابية التي فرضت عليها عقوبات لصلتها بالقاعدة.