عاجل

عاجل

البابا فرنسيس يتناول جميع المواضيع الحساسة حول الكنيسة الكاثوليكية

تقرأ الآن:

البابا فرنسيس يتناول جميع المواضيع الحساسة حول الكنيسة الكاثوليكية

حجم النص Aa Aa

على متن الطائرة البابوية وأثناء رحلة عودته إلى الفاتيكان تناول البابا فرنسيس عدة مواضيع مع الصحفيين الذين رافقوه في زيارته للشرق الأوسط والتي استمرت ثلاثة أيام. الحبر الأعظم أكد أن عزوبية الكهنة ليست عقيدة وأنّ البابا بإمكانه الإستقالة على خلفية إستقالة سلفه بنديكتوس السادس عشر. ولم يتهرب البابا من أي سؤال، فقد اعتبر ان جرائم الاغتصاب والإعتداء الجنسي التي ارتكبها كهنة في حق أطفال هي بمثابة خيانة للرب” لأن الأطفال يبحثون عن القداسة” عندما يقصدون الكنيسة، البابا فرنسيس أضاف: “ الكاهن الذي يقوم بذلك يخون جسم الرب. الكاهن بحاجة إلى أن يقود الأطفال إلى القدسية والأطفال يثقون به ثقة عمياء وعوض الدفع بهم نحو القدسية يسيء إليهم. هذا أمر فظيع، وسأقوم بإجراء مقارنة، هذا الأمر يشبه القداس الشيطاني”.

ورغم تأكيد البابا أنّ زيارته ليست سياسة فقد شدّد على ضرورة إستمرار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ودعا خلال قداس في بيت لحم الرئيسين الفلسطيني والإسرائلي لزيارة الفاتيكان بهدف الصلاة معه في منزله من أجل السلام وإنهاء الوضع غير المقبول بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وحول وضع مدينة القدس التي تشكل إحدى النقاط الخلافية في المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، أكد البابا أنّ للكرسي الرسولي موقفه من القضية الدينية في إشارة إلى أنّ القدس عاصمة الديانات الثلاث.