عاجل

تقرأ الآن:

إينزاغي مدربا لميلان بدلا من سيدورف


رياضة

إينزاغي مدربا لميلان بدلا من سيدورف

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أنّ نادي آسي ميلانو لكرة القدم سيقيل المدرب الهولندي كلارينس سيدورف وسيستبدله بمدرب فريق الشباب فيليبو إنزاغي. وأمضى سيدورف أربعة أشهر فقط من عقده المستمر لمدة عامين ونصف العام وقد تطور الفريق تحت قيادته بشكلٍ ملحوظ لكن الشائعات حول مستقبل المدرب الهولندي انتشرت بشدة منذ عدة أسابيع.

وتولى سيدورف الذي أمضى عشر سنوات كلاعب مع نادي ميلانو تدريب الفريق في نهاية كانون الثاني-يناير ليحل محل ماسيميليانو أليغري بعد إقالة الأخير عقب عامين ونصف العام. وتفاوض برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا السابق مع سيدورف لعدة أشهر قبل تعيينه أخيراً لكن المدرب الهولندي لم يعد مفضلا ًبعد فترة قصيرة.

ورغم عدم امتلاك سيدورف لأيّ خبرة تدريبية سابقة إلا أنّ نتائج آسي ميلانو تحسنت تحت قيادته فارتقى في الترتيب ليحتل المركز الثامن في النهاية، ولكنه فشل في التأهل للدوري الأوربي بفارق نقطة واحدة. ومثل سيدورف لا يمتلك إنزاغي أيّ خبرة تدريبية سابقة على مستوى الكبار في الأندية المحترفة. إلا أنه أمضى أحد عشر موسماً كلاعب في صفوف النادي حيث فاز بالدوري الإيطالي مرتين وبدوري أبطال أوربا مرتين كما شارك في سبع وخمسين مباراة دولية مع إيطاليا، وهو يقود فريق دون التاسعة عشر عاماً في ميلانو منذ موسمين.