عاجل

تقرأ الآن:

ظاهرة السمنة في الولايات المتحدة الأمريكية، محور فيلم وثائقي


ثقافة

ظاهرة السمنة في الولايات المتحدة الأمريكية، محور فيلم وثائقي

Fed Up “فاد آب“، هوعنوان فيلم وثائقي لمخرجته ستيفاني سوشيتج
وفيه يسلط الضوء على أسباب ونتائج مرض سمنة الأطفال في الولايات المتحدة، كما يركز على دور صناعة المواد الغذائية وفي التأثير على صحة الشباب الأمريكي وإصابتهم بالسمنة وبالأمراض الأخرى المترتبة عنها، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

يقول المنتج لوري ديفيد:” هناك إحصائيات مذهلة نشرت قبل فترة قصيرة، وأظهرت أن أطفال الجيل الجديد سيعيشون عمرا أقصر من آبائهم. وهذا أمر خطير للغاية وغير مقبول، لقد أردنا البحث عن إجابات شافية وأعتقد أننا حصلنا على البعض منها في الفيلم ، أعتقد أنه سيكون مفاجأة للناس.”

الفيلم يتبع على مدى عامين كاملين، حياة مجموعة من الأطفال الذين يتبعون نظاما غذائيا ويمارسون الرياضة بهدف الحصول على صحة جيدة.

وفقا للصحافية كاتي كوريك، الفيلم يكشف العلاقة أيضا بين الصناعات الغذائية والحكومة. إذ تقول:“هناك تحالف غير بريء بين الصناعات الغذائية والحكومة التي لم تتخذ الإجراءات اللازمة في مناسبات عديدة ونحن نوضح ذلك في الفيلم، وأعتقد أنه في كل مرة تحاول فيها الحكومة اتخاذ اجراءات ضرورية في مجال صناعة المواد الغذائية، يجبرها الدولار على تغيير رأيها.
نتيجة لذلك هناك سوق غير صحية بشكل لا يصدق والأسوأ من ذلك أنه، وحسب اعتقادي، تم تضليل الناس حول ما هو صحي وماهو غير صحي.”
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، السمنة هي واحدة من التحديات بالنسبة للصحة العامة في القرن 21.
معدلات السمنة تضاعف ثلاث مرات في عديد البلدان في جميع أنحاء العالم منذ العام 1980، كما أن عدد المتضررين من مرض السمنة في ارتفاع مستمر بمعدل ينذر بالخطر.

فيلم “فاد آب“، يعرض حاليا في قاعات السينما الأمريكية

اختيار المحرر

المقال المقبل
"هاجن" المتمرد يفوز ب"سعفة الكلب"

ثقافة

"هاجن" المتمرد يفوز ب"سعفة الكلب"