عاجل

تقرأ الآن:

مدينة ليون ترقص على وقع الموسيقى الإلكترونية


ثقافة

مدينة ليون ترقص على وقع الموسيقى الإلكترونية

مدينة ليون الفرنسية تحتضن تظاهرة « Nuits sonores » الموسيقية في طبعتها الثانية عشرة.
العديد من الفنانين كانوا حاضرين في حفل الإفتتاح مثل عازف الباص الأسطوري دوغالاس هارتن مؤسس فرقة “The Jesus and Mary Chain” الأسكتلندية.
عمدة مدينة ليون السيد جيرارد كولومب لم يتخلف عن هذا الموعد الفني السنوي.

دوغلاس هارت عزف مع الأخوين جيم و يليام ريد في فرقة الروك البديل “The Jesus and Mary Chain“، حتى العام 1991 واليوم يملك هذا الفنان شركته الخاصة لإنتاج الأغاني المصورة.
يقول هذا الفنان:“عمري لم يتجاوز الإثني عشر عاما، عندما اكتشفت البانك روك وهو ما غير حياتي. انجزت فيلما أيضا وسأعرضه أكيد هنا ولكن من الجيد أن آتي إلى ليون بوصفي دي جي. أنا استمتع كثيرا بهذه الأجواء في هذا المكان الإستثنائي.”
الاسكتلندي مارتن فلين، هو دي جي والشريك المؤسس والمدير الفني لشركة “LuckyM” الفنية، التي تعنى بإنتاج الألبومات بكل تفاصيلها.

يقول مارتين فلين:“كبرت وأنا أعمل مع فرق الدي جي كما عزفت موسيقى الهيب هوب وموسيقى raves weired وعزفت في عديد الأماكن الريفية.
أنا من منطقة ريفية نائية بأسكتلندا وإذا أردت أن يشتري الناس قرصا موسيقيا اليوم. لا بد من التأكد أن غلافه جميل وصورته جميلة ولكن ستجد أيضا العديد من الموسيقيين المشاركين، مختصين في الفنون البصرية “
عرض دي جي مشترك سويدي ألماني أضفى أجواء رائعة على حفل الإفتتاح وجعل الجمهور يرقص ويتمايل على أنغام الموسيقى.. لنكتشف نجمي العرض.

يقول أكسل بومان:“أهلا انا أكسل بومان وأحب كل أنواع الموسيقى المجنونة.
ويقول رومان فلوغيل:“اسمي رومان فلوغيل وأعزف الموسيقى الإلكترونية والتكنو والهاوس ميوزيك.”

اسم أكسل بومان لمع كدي جي في النوادي الليلية بستوكهولم.. واليوم يعد من أبرز الدي جي الاوروبيين.

أما رومان فلوغيل، فهو من أبرز عازفي الموسيقى الإلكترونية في ألمانيا .

يقول رومان فلوغيل:“مشهد النادي الليلي وجد منذ فترة طويلة. كان هناك التكنو، والهاوس ميوزك وبدأ ذلك منذ الثمانينات، أي أنه كان أمرا رائدا. المشهد ما زال نشطا للغاية اليوم. و بالطبع برلين هي المدينة المركز في هذا المستوى، أنا أحب ايضا انتاج الأغاني وأعتقد أن فرانكفورت، مناسبة للعمل ايضا”

يقول أكسيل بومان:” أعجبت جدا بالعديد من تأليفاته الموسيقية. أتذكر أنني عندما بدأت في صنع الموسيقى، استمعت إليه وأردت انتاج الصوت الموسيقي ذاته.” لوران غارنييه واحد من أهم الدي جي في هذه الطبعة.
تعاون مع الدي جي الألماني دانيلو بليسو المعروف بMCDE وهما يقدمان عرضا مشتركا في ليون لأول مرة.

يقول لوران غارنييه : “ أنا أعزف الموسيقى التي تجعلني أرقص وتجعل الناس الرقص، وليس لدي حدود في هذا المستوى.”

يقول الدي جي MCDE : “ موسيقاي بصفة عامة، ترتكز على التكنو، كما تأثرت كثيرا بموسيقى السود الأمريكيين المتأتية من الديسكو والصول.”

التقينا هنا فعلا لأول مرة، تواصلنا على سكايب من قبل ولكن هذا هو اللقاء الفعلي الأول، كان ذلك منذ ساعتين فقط وإلى حد الآن كل شيء يسير على ما يرام و لازال صديقي إلى حد الآن “

يقول فولفغانغ سبيندلر من يورونيوز:“nuits sonores هي اليوم من أهم المهرجانات الأوروبية للموسيقى الإلكترونية. برنامج غني يتواصل على مدى أربعة أيام بلياليها مع الكثير من الرقص حتى الفجر.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض شامل حول الحرب العالمية الأولى في برلين

ثقافة

معرض شامل حول الحرب العالمية الأولى في برلين