عاجل

عاجل

إنطلاق حملة الاستفتاء حول استقلال أوسكتلندا

تقرأ الآن:

إنطلاق حملة الاستفتاء حول استقلال أوسكتلندا

حجم النص Aa Aa

إنطلقت في اسكتلندا الجمعة الحملة الرسمية للاستفتاء على استقلال البلاد عن المملكة المتحدة، وفي الثامن عشر من ايلول سبتمبر المقبل سيذهب الاسكتلنديون الى مكاتب الاقتراع للتصويت بنعم او لا على استقلال البلاد، وللطرفين من المؤيدين والمعارضين فترة ستة عشر اسبوعا لتقرير مصيرهم. يقول بلير جينكس المدير التنفيذي لنعم لاوسكتلندا مستقلة
“في هذه المرحلة نحن سعداء بما وصلت اليه الحملة، اعتقد ان كل الطاقات وكل الافكار هي في صف الاستفتاء بنعم، اعتقد انه مهما كان الناس في آرائهم حول الاستفتاء فان الشيء الوحيد الذي يوافق عليه الاغلب هو الافكار والحملات الايجابية والتي تأتي من الطرف المؤيد”.
وتحت شعار “سوية أفضل” ينشط المؤيدون للبقاء تحت التاج البريطاني بمدينة جوفان هيل من توزيع المنشورات على الناس لاقناعهم بايجابيات البقاء مع بريطانيا بعد وحدة ما تزال مستمرة لثلاثمئة وسبع سنوات حتى الآن.
يقول بلير ماكدوغال منسق حملة “ سوية أفضل” “انا متاكد من الفوز وليس فقط القول ان باستطاعتنا الفوز، اعتقد اننا سنفوز لان الناس تفضل المميزات في الاندماج، البرلمان الاوسكتلندي قوة اكبر وجزء من شيء اكبر، اعتقد اننا الوحيدون الذين يقدمون لاوسكتلندا الافضل”. الساسة البريطانيون يتوحدون حول رفض استقلال اوسكتلندا، ولوحوا بالعواقب الاقتصادية السلبية التي قد تعصف باربعة ملايين اوسكتلندي، واكد الاتثلاف الحكومي المحافظ البريطاني ان اوسكتلندا كجزء من بريطانيا هي قوية وغنية.

.