عاجل

تقرأ الآن:

أوكرانيا تطلق سندات خزينة في حملة رمزية لدعم الجيش


أوكرانيا

أوكرانيا تطلق سندات خزينة في حملة رمزية لدعم الجيش

الأوكرانيون اصطفوا في طوابير طويلة لشراء سندات الخزينة التي طرحها وزير المالية لمساندة الجيش، سندات لمدة عامين أطلق عليها إسم “سندات الجيش“، وتبلغ القيمة الأسمية للسند ألف هريفنا أي ما يعادل إثنين وستين يورو بمعدل فائدة يصل الى سبعة بالمئة. معدل أقل بضعفين من معدلات الفوائد المصرفية .لكن ذلك لم يثن الشعب عن الإقبال عليها لمساندة الجيش .

وزارة المالية كانت بدأت بإطلاق السندات الأسبوع الماضي، وحتى الآن تم بيع خمسة آلاف سند ما مثل مبلغ خمسة ملايين هريفنا، . نائبت مدير البنك المركزي أعلن أنه تم إصدار سندات بقيمة مئة مليون هريفنا، أي ستة ملايين فاصلة خمسة وعشرين يورو.

يوليا دزيما بطلة رياضية تقول :” أعتقد أن كل جندي أوكراني بحاجة لشيء ما ، فعندما تكون بعيداً عن المنزل في مثل هذه الظروف الصعبة، .. أريد أن يحصلوا على ما يحتاجون على الأقل الدواء.

رئيس الجمهورية المؤقت اولكسندر تورتشينوف، اشترى عشرين سنداً ووعد بأن يتم استخدام الأموال الناجمة عن عملية البيع بالشكل الصحيح.

شيري ريبروف بطل كرة القدم سابقاً مدرب فريق دينامو، يقول :” من الهام أن يشعروا بمساندتنا المعنوية لهم والمادية أيضاً. أريدهم أن يعلموا أن الشعب يساندهم وآمل أن يحل السلام في وطننا، .

مبالغ رمزية مقارنة بما تحتاج اليه أوكرانيا لسد ديون الغاز الى شركة غازبروم الروسية، والى المبالغ التي ستحصل عليها من صندوق النقد الدولي. لكن الأوكرانيون يعتبرون ذلك بمثابة مبادرة وطنية.