عاجل

عاجل

المعارك مستمرة في دونيتسك ولوهانسك حتى "عودة البلاد الى طبيعتها"

تقرأ الآن:

المعارك مستمرة في دونيتسك ولوهانسك حتى "عودة البلاد الى طبيعتها"

حجم النص Aa Aa

ما تزال المعارك محتدمة في منطقتي دونيتسك ولوهانسك شرق اوكرانيا بين الجيش الاوكراني والانفصاليين الموالين لروسيا. وشدد وزير الدفاع ميكائيلو كوفال على ان عملية مكافحة الارهاب في تلك المنطقة مستمرة حتى عودة البلاد الى طبيعتها.

وقد اعلنت منظمة الامن والتعاون في اوروبا انها فقدت الاتصال مع فريق ثان من اربعة مراقبين في لوهانسك، بعد ان فقدت الاتصال مع اربعة مراقبين مطلع الاسبوع الحالي في دونيتسك.

وفي غرب البلاد، في مدينة ايفانو فرانكيفسك، اعلن الحداد ثلاثة ايام على الجنود الذين كانوا على متن المروحية التي اسقطها الانفصاليون في سلافيانسك قبل يوم. فستة منهم ولدوا في منطقة الكاربات.

هذه المعارك الميدانية تقابلها ازمة الغاز. وقد عمدت كييف لتسديد جزء من ديونها لروسيا التي تشترط سداد كافة الفواتير مسبقاً.

الازمة الاوكرانية كانت محور حديث هاتفي بين الرئيسين الفرنسي فرانسوا هولاند والروسي فلاديمير بوتين الذي شدد على ضرورة قيام سلطات كييف بوقف العنف واراقة الدماء ، والبدء بحوار مع ممثلي جنوب شرق البلاد.

اما البيت الابيض فقد اعلن ان الرئيس باراك اوباما سيلتقي الرئيس الاوكراني المنتخب بترو بوروتشينكو الاربعاء المقبل اثناء زيارة رسمية له الى بولندا.