عاجل

تقرأ الآن:

المفوضية الاوروبية تصدر توصياتها الاقتصادية التي تخص كل بلدان الاتحاد الاوروبي


أوروبا

المفوضية الاوروبية تصدر توصياتها الاقتصادية التي تخص كل بلدان الاتحاد الاوروبي

في بروكسل و من المفوضية الاوروبية صدور التوصيات الاقتصادية و المالية الخاصة بدول الاتحاد مع تشديد من قبل رئيس المفوضية جوزيه مانويل باروزو على الاقتصاد الفرنسي: “الاقتصاد الفرنسي كما غيره من الاقتصادات بحاجة الى متابعة الاصلاحات التي ستتم بالاشتراك مع بقية الدول الاعضاء”.
التوصيات الجديدة تركز على دقة الوضع الاقتصادي الفرنسي الذي يعاني و هو اقتصاد مؤثر على الصعيد الاوروبي العام لانه يعد ثاني اكبر اقتصاد في اوروبا و بهذا الخصوص يقول الخبير الاقتصادي Guntram Wolff غونترام فولف:” بالنسبة للمالية العامة للدولة الفرنسية، نلحظ محاولة لسد العجز العام في الميزانية و خفض النفقات العامة و هذا امر ممكن اذا اكملت فرنسا الاصلاحات ضمن الجدول المعلن من قبل الحكومة الفرنسية “. الجدير بالذكر ان توصيات المفوضية الاوروبية تناولت الاوضاع المالية لكل بلد اوروبي و يلاحظ الخبير الاقتصادي ايضا ان “ الاستثمارات في اوروبا متراكمة و البطالة مرتفعة نسبتها و نسب التضخم المالي ضئيلة والسياسات المالية متشددة”.
الحكومة الفرنسية وضعت برنامجا اقتصاديا متشددا و ارفقته باتفاق مع ارباب العمل يهدف الى خلق فرص جديدة للعمل. وفي اواخر الشهر الجاري اثناء قمة ستعقد في بروكسل سيناقش القادة الاوروبيون توصيات المفوضية الاوروبية بغية المصادقة عليها.