عاجل

تقرأ الآن:

بعد تنصيبه رسمياً رئيساً لمصر..ماهي التحديات التي يواجهها السيسي؟


مصر

بعد تنصيبه رسمياً رئيساً لمصر..ماهي التحديات التي يواجهها السيسي؟

تحديات كبيرة تواجه الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي وخاصة في الفترة الراهنة حيث تعاني فيه البلاد من مشاكل كثيرة و خاصة على الصعيد الأمني والاقتصادي.
يورونيوز دالين حسن:“للمزيد عن نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر ننتقل الى مراسلنا في القاهرة محمد شيخ ابراهيم.
محمد مرحبا بك و هل لك لنا تصف لنا الاجواء في الشارع المصري في ظل الاعلان الرسمي عن الفائز في السباق الرئاسي؟
محمد شيخ ابراهيم:“الأجواء هنا في مصر هي احتفالية حيث خرج أنصار الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي الميادين العامة هنا في القاهرة للاحتفال بنتائج الانتخابات الرئاسية وسط تشديدات أمنية مكثفة حيث تنتشر العشرات من دبابات الجيش المصري وعناصر الشرطة في الشوارع منذ الصباح الباكر لتأمين الاماكن العامة، تحسبا لأي خروقات أمنية قد تعكر صفو اجواء الاحتفالات”.

يورونيوز دالين حسن:“ما هي ابرز التحديات التي تواجه عبد الفتاح السيسي في فترته الرئاسية المقبلة ؟
محمد شيخ ابراهيم:“التحديات الرئيسية هما ملفان أساسيان، الأمني و الاقتصادي.
هناك توتر امني كبير في مصر وهناك مظاهرات من قبل عناصر جماعة الاخوان المسلمين التي اصبحت محظورة ويعتبر الملف الامني هو المفتاح لحل جميع القضايا هنا في مصر وبالتالي الكل هنا ينتظر كيف سيتعامل الرئيس الجديد مع هذه التحديات الأمنية.
اما فيما يتعلق بالملف الاقتصادي فالجميع يعرف أن مصر تعاني من أزمة اقتصادية لم يسبق لها مثيل حيث وصل حجم العجز الى عشرات المليارات قبل يومين أيضا كان هناك هبوط حاد في البورصة المصرية بشكل لم يسبق له مثيل وبالتالي التحدي الاقتصادي هو تحد قائم، كيف سيتعامل الرئيس الجديد مع هذه القضايا الاقتصادية العالقة من اجل النهوض بالوضع الاقتصادي وجلب الاستثمارات واعادة الحياة الى القطاع السياحي الذي تأثر سلبيا بأحداث مصر منذ ثلاث سنوات”.
يورونيوز دالين حسن:“محمد شيخ ابراهيم مراسلنا في القاهرة شكرا جزيلا لك”.
محمد شيخ ابراهيم :“شكرا لك”.