عاجل

تقرأ الآن:

إعلان عبد الفتاح السيسي فائزا بانتخابات مصر الرئاسية


مصر

إعلان عبد الفتاح السيسي فائزا بانتخابات مصر الرئاسية

وسط ميدان التحرير في القاهرة والذي كان منطلقا لثورة ضد الرئيس السابق حسني مبارك في ألفين وأحد عشر، احتفل مصريون بإعلان وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي فائزا بانتخابات الرئاسة، أمام منافسه الوحيد القيادي اليساري حمدين صباحي.

وفي كلمة وجهها عبر التلفزيون تعهد السيسي بأن يعمل مع المصريين من أجل تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية، في إشارة إلى تبنيه ثورة الخامس والعشرين من يناير التي أسقطت مبارك. ويقول رئيس مصر الجديد عبد الفتاح السيسي:

“لقد أديتم ما عليكم وحان وقت العمل، العمل الذي تفتخر به مصر العزيزة إلى غد مشرق. إن المستقبل صفحة بيضاء، وفي أيدينا أن نملأها بما شئنا” .

ولئن يقر مصريون بأن الاحتفال صعب لأنهم يخشون قمع الحريات، فإن الآلاف احتفلوا على وقع الألعاب النارية والأغاني المؤيدة للجيش، قائلين إنهم يأملون استعادة الاستقرار والأمن. وتقول مواطنة مصرية:

“إنشاء الله يكون السيسي في حجم المسؤولية المناطة بعهدته، ونحن سنساندك إنشاء الله، ونقول لك أنت تستحق قيادة مصر وتحيا مصر”.

ويقول مواطن مصري
“لقد أحبه الشعب وما دام أحبه فإنه سوف يلبي طلبه، وسيقف إلى جانبه وستنهض مصر نحو العلا بإذن الله، وادخلوا مصر بسلام آمنين إنشاء الله”.

من جانبه يقول موفد يورونيوز في القاهرة محمد شيخ ابراهيم:

“المصريون يستقبلون الرئيس الجديد بأجواء احتفالية، كما نشاهد هنا في ميدان التحرير الذي كان شاهدا على جميع التحولات السياسية في المشهد المصري، آملين أن يحقق النظام الجديد ما عجز السابقون عن تحقيقه”