عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان اليوناني يصوت لصالح توجيه اتهامات إضافية ضد حزب الفجر الذهبي


اليونان

البرلمان اليوناني يصوت لصالح توجيه اتهامات إضافية ضد حزب الفجر الذهبي

البرلمان اليوناني صوت هذا الأربعاء لصالح توجيه اتهامات إضافية ضد حزب الفجر الذهبي اليميني المتطرف والذي يخضع للتحقيق بشأن أنشطة إجرامية مزعومة.

زعيم حزب الفجر الذهبي نيكوس ميخالوليكوس الذي حضر من السجن إلى البرلمان لحضور جلسة تناقش رفع الحصانة عنه بسبب ملاحقات قضائية بشأن اتهامات موجهة ضده تتعلق بحيازة أسلحة عبر قائلا إن حملة القمع التي تشنها الحكومة على الحزب تأتي في إطار مؤامرة لوقف ارتفاع شعبيته في البلاد.

زعيم حزب الفجر الذهبي نيكوس ميشالوليكوس:“أنا قومي غير نادم وأفتخر بكوني عضو في حزب الفجر الذهبي. لا يمكن أن أتنحى بغض النظر عن ما تفعلوه لي. سأقول ذلك مجددا لتمثيل بلدي أنا على استعداد للذهاب إلى السجن، بل إنني على استعداد للموت.”

كريستوس باباس نائب حزب الفجر الذهبي:” الرب وضع توقيعه من أجل تحرير اليونان، ولن يعيد ذلك مرة أخرى، قد يرحم الرب ذاته الحياة البائسة لأن الشعب اليوناني لن يقوم بذلك.”

واحتشد أنصار حزب الفجر الذهبي اليميني الذي تزايدت شعبيته خارج مقر البرلمان قبل ظهور زعيم الحزب السجين.

ويخضع الحزب للتحقيق بسبب قتل الموسيقار المناوئ للفاشية بافلوس فياساس في أثينا العام الماضي على يد أحد مؤيديه والذي يواجه تهمة القتل العمد فيما نفت قيادة الحزب صلتها بحادث القتل.

مراسل يورونيوز في أثينا ستاماتيس غانيسيس:” على الرغم من الأنشطة الإجرامية، بات حزب الفجر الذهبي ثالث أكبر الأحزاب اليونانية بعد الانتخابات الأوروبية الأخيرة، من خلال جذب نسبة كبيرة من الأصوات احتجاجا على التقشف الذي يلقي بظلاه على المجتمع اليوناني على مدى السنوات الأربع الماضية.”