عاجل

تقرأ الآن:

القضاء المصري يبرىء ضباط شرطة ويحيل أوراق 10 من قيادات الإخوان إلى المفتي لإستطلاع إعدامهم


مصر

القضاء المصري يبرىء ضباط شرطة ويحيل أوراق 10 من قيادات الإخوان إلى المفتي لإستطلاع إعدامهم

المحكمة المصرية تلغي حكما قضائيا بحبس أربعة ضباط شرطة أدينوا في قضية مقتل سبعة وثلاثين سجينا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء ترحليهم من أحد مراكز الشرطة ونقلهم إلى سجن أبو زعبل. المحكمة قضت ببراءة الضباط وأمرت بإحالة القضية إلى النائب العام من أجل إعادة التحقيق.
ويأتي قرار إلغاء الحكم القضائي في الوقت الذي تستعد فيه مصر لتنصيب الرئيس الجديد المشيرعبد الفتاح السيسي والذي سيؤدي اليمين الدستورية الأحد، عقب فوزه الكاسح في الإنتخابات الرئاسية نهاية شهر أيار/ مايو الماضي بفضل دعم المصريين الذين يأملون في أن تضع حكومتة المقبلة حدا لإضطرابات سياسية ووأمنية مستمرة منذ حوالي ثلاث سنوات في البلاد.

من جهة أخرى قررت محكمة جنايات مصرية إحالة أوراق 10 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومؤيديها والمتهمين في القضية المعروفة بـ“قطع طريق مصر- الاسكندرية الزراعي بالقرب من مدخل مدينة قليوب” شمالي القاهرة إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي في إعدامهم.

المحكمة قررت النطق بالحكم على المتهمين العشرة في 5 يوليو/تموز المقبل إضافة للنطق بالحكم على باقي المتهمين وعددهم 38 من بينهم محمد بديع المرشد العام للجماعة.

وأدانت المحكمة المتهمين بقتل شخصين والشروع فى قتل ستة آخرين وإتلاف الممتلكات العامة والاعتداء على رجال الشرطة وتخريب سيارات الشرطة وقطع الطريق العام.