عاجل

تقرأ الآن:

صربيا متمسكة بساوث ستريم رغم الضغوط الأوروبية


مال وأعمال

صربيا متمسكة بساوث ستريم رغم الضغوط الأوروبية

رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيش قال في مؤتمر صحافي في بلغراد إن الحكومة لم تقرر وقف العمل في خط أنابيب الغاز ساوث ستريم وإنه جار وفقا للمشروع.

وحول ما صرحت به نائب رئيس الوزراء زورانا ميهايلوفيتش بأن قرار بلغاريا تعليق العمل في ساوث ستريم بناء على طلب من المفوضية الأوروبية يعني أن صربيا سوف تضطر إلى تأجيل بدء الأشغال، قال فوتشيش:

الحكومة لم تصدر أي قرار، وأنا لم أفهم عبارات السيدة ميهايلوفيتش بهذا المعنى.ينبغي اتخاذ مثل هذا القرار من قبل الحكومة الصربية. بقدر ما نحن قلقون، كل شيء يسير كما هو مخطط له مع مشروع ساوث ستريم. أود أن يكون هناك المزيد من الصبر والتفهم لدى اتخاذ قرارات خطيرة كهذه.

غازبروم الروسية ومجموعة الطاقة الايطالية ايني تقودان مشروع ساوث ستريم الذي يخطط لربط روسيا مع بلغاريا عبر البحر الأسود، مروراً بأوكرانيا، قبل المضي باتجاه كل من اليونان وإيطاليا وصربيا والمجر وسلوفينيا والنمسا.

الكونسورتيوم الذي تقوده شركة ستروي ترانس غاز الروسية، الخاضعة لعقوبات وقعتها الولايات المتحدة، اختير لبناء القسم البلغاري من ساوث ستريم، مما أثار رد فعل قوي من الولايات المتحدة، ومثله من الاتحاد الأوروبي لم يتأخر كثيراً .