عاجل

الزاوية: المنتخبات الأوروبية المشاركة في المنديال البرازيلي

تقرأ الآن:

الزاوية: المنتخبات الأوروبية المشاركة في المنديال البرازيلي

حجم النص Aa Aa

ديفريم حاسيصالحأوجلو: مرحبا بكم في برنامج الزاوية، قبل ثلاثة أيام عن انطلاق كأس العالم، سوف نلقي نظرة على مختلف المنتخبات الأوروبية المشاركة في هذا العرس الكروي الكبير.

كأس العالم ستنطلق يوم الخميس المقبل وفي اليوم الموالي بعد المباراة الإفتتاحية سيتكرر نهائي النسخة الماضية بين إسبانيا وهولندا في أولى مباريات التصفيات ضمن المجموعة الثانية.

إسبانيا ستدافع عن تتويجها العالمي الذي أحرزته في نسخة جنوب أفريقيا من كأس العالم، المدرب بيسانتي دل بوسكي سيعتمد على مجموعة من اللاعبين ساهمت في هذا التتويج الأول، كما أنّ السواد الأعظم من اللاعبين ساهموا في انتزاع الروخا لكأس أوروبا للأمم مرتين متتاليتين.

وإلى جانب هؤلاء أقحم دل بوسكي ديجو كوستا في التشكيلة المشاركة في المنوديال البرازيلي رغم كون مهاجم أتليتيكو لم يتعافى كلية من الإصابة.

أولى مباريات إسبانيا في المونديال ستكون ضد هولندا، وصيفة بطل النسخة الأخيرة التي ستشارك في الموعد العالمي للمرة العاشرة تسعى نحو دخول السجل الذهبي لأول مرة في التاريخ.

أصحاب الزي البرتقالي بقيادة الهدّاف روبين فان بيرسي مطالبون بالتألق لنسيان هزيمتين في النهائي و خروج مبكّر في النسخة الماضية لكأس أمم أوروبا في ألفين واثني عشر التي غادروها من الدور الأول.

ديفريم حاسيصالحأوجلو: ألمانيا مرشحة أولى للتأهل في المجموعة السابعة إلى جانب البرتغال، مهارات فنية وبدنية عالية ستكون زادا نوعيا لبلوغ الهدف، إيطاليا لا تعتبر من المرشحين الكبار في البرازيل، لكن لا يجب نسيان التقاليد العريقة للإيطاليين في كأس العالم.

إيطاليا تسعى نحو تتويج خامس في مشاركته الثامنة عشرة في كأس العالم، المدرب تشيزاري برانديلي استدعى ثلة من اللاعبين يقودهم المخضم جيانلويجي بوفون صاحب الخبرة الكبيرة في مثل هذه المنافسات، و بالمقابل ستكون السكوادرا الإيطالية محرومة من خدمات كل من مونتوليفو وجيوزيبي روسي بسبب الإصابة.

المنشافت الألمانية ستكون من بين المنتخبات المنتظرة في البرازيل، ثلاث تتويجات بكأس العالم بعد ثمان عشرة مشاركة، ضف إلى ذلك هزائمها الأربعة في النهائي و تأهلها إلى الأدوار الحاسمة في كل مرة، إحصائيات تبين المكانة المرموقة لألمانيا في المحفل الدولي، المدرب يواكيم لوف سيعتمد على مزيج من اللاعبن المحنكين والشباب لكنّه في آخر لحظة حرم من خدمات لاعب الوسط ماركو رويس بسبب الإصابة.

ديفريم حاسيصالحأوجلو: ملحمة المنتخب الفرنسي في كأس العالم خلال عشرين سنة الماضية لم تكون تراجيدية، ففي كل مرة كان يقدم مشاركة عكس ما كان متوقعا منه. بضمان المنتخب الإنكليزي تأشيرة التأهل إلى المونديال البرازيلي، يتوقع الكل أن يكون مردوده أفضل بكثير مقارنة بنسخة ألفين و عشرة.

منتخب فرنسا يخوض المونديال محروما من خدمات نجمه فرانك ريبيري الذي أبعد من التشكيلة النهائية على خلفية معاناته من آلام حادة على مستوى الظهر، مدرب الديوك ديديي ديشامب سيعتمد على مجموعة يعتبر متوسط عمر لاعبيها الأصغر مقارنة بالنسخ الأربع الأخيرة التي شاركت فيها فرنسا في كأس العالم.

خيار الشباب نفسه بالنسبة لإنكلترافي مشاركتها الرابعة عشرة في المونديال، المدرب روي هودجسون، منح الفرصة للاعبين شباب يلتفون حول عدد من اللاعبين الذين يملكون خبرة دولية كبيرة أمثال واين ورني، جيرارد ولامبارد.

ديفريم حاسيصالحأوجلو:البرتغال بكريستيانو رونالدو، بلجيكا التي لم تشارك في المنافسة منذ ألفين واثنين، روسيا بفابيو كابيلو، المشاركة الثالثة لليونان، كرواتيا بنجومها، البوسنة والهرسك ببدايتها التاريخية، وكذا سويسرا هي المنتخبات الأوروبية الأخرى التي ستمثل أوروبا في كأس العالم.

كريستيانو رونالدو سيحمل على عاتقه آمال السلساوو البرتغالية تماما كما فعله بمنحها تأشيرة التأهل إلى المونديال البرازيلي في مباراة السد من الملحق الأوروبي.

كرواتيا التي ستستهل المنافسة بمواجهة البرازيل البلد المضيف في مباراة افتتاحية لكأس العالم، ستحاول بعث سمعتها الدولية كما فعلته في مشاركتها الأولى في ثمانية و تسعين بفرنسا حيث بلغت المربّع الذهبي.

روسيا ستعتمد على خبرة مدربها الإيطالي فابيو كابيلو للتألق قبل أربع سنوات عن موعد استضافتها للمونديل، سويسرا بقيادة خيردان شاكيري ستحاول تأكيد المركز السادس الذي تحتّله في لائحة تصنيف الفيفا، نفس الشيء بالنسبة لبلجيكا العائدة إلى المنافسة بعد اثنتي عشرة سنة من الغياب، الكل ينتظرالشياطين الحمر الذين أبهروا بأدائهم الجيد في التصفيات التأهيلية من الملحق الأوروبي.

ديفريم حاسيصالحأوجلو: إلى هنا ينتهي هذا العدد، خلال المونديال سوف نلقاكم يوميا في برنامج “الزاوية”