عاجل

عاجل

الزاوية: نجوم البرازيل وحمى المونديال

تقرأ الآن:

الزاوية: نجوم البرازيل وحمى المونديال

حجم النص Aa Aa

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في “ الزاوية” البرنامج الرياضي الخاص بكأس العالم، ساعات قليلة فقط تفصلنا عن بداية هذه النسخة العشرين.
من سيكون نجما في البرازيل؟ ما الذي يمنح لكأس العالم شعبية كبيرة؟ لكن قبل الإجابة لنتوقف عند المباراة الإفتتاحية بين البلد المضيف للبطولة وكرواتيا.

السلساوو البرازيلية تحضّر لامتحانها الأول ضمن المونديال بمواجهة كرواتيا في المباراة الإفتتاحية ليوم الخميس، تشكيلة لويس فيليبي سكولاري تواجه ضغطا كبيرا خاصة بعد مردودها النحيف في المباراة الودية الأخيرة التي جمعتها بصربيا، المناصرون البرازيليون عبّروا بطريقتهم الخاصة عن عدم اقتناعهم بمستوى التشيكلة.

لكن زملاء النجم نايمر يعون أهمية الفوز في المباراة الأولى للسعي نحو انتزاع كأس العالم للمرة السادسة في التاريخ.

من جهته المنتخب الكرواتي سيدخل المباراة محروما من خدمات نجمه ماريو ماندزوكيتش مهاجم البايرن المصاب، وإضافة إلى ذلك فإن المدرب نيكو كوفاتش استدعى ميلان باديليج لاعب هامبروج لتعويض لاعب الوسط إيفان موتشينيتش الذي تعرض لإصابة على مستوى الكاحل.

سليمان ياسيني: تبقى أمامكم سوى بضع ساعات فقط لإرسال تكهناتك ولكن لنواصل مع تكهنات القسم الرياضي ليورونيوز بشأن المباراة الإفتتاحية بين البرازيل وكرواتيا.

بالإجماع القسم الرياضي ليورونيوز يتوقع أن يتفوق المنتخب البرازيلي على نظيره الكرواتي بنتيجة هدفين لواحد، قد نخطء أو نصيب، شاركونا بتكهناتكم وآرائكم عبر هذا الرابط:
The Corner Scores #


سليمان ياسيني: خلال هذا المونديال التركيز سيكون على ثلة من نجوم الكرة على غرار ميسي، رونالدو، راموس، كلوزو وغيرهم، الهدف المشترك بينهم التألق واللّمعان في هذه الطبعة.

رونالدو قائد السلساوو البرتغالية وصاحب الكرة الذهبية للسنة الماضية يدخل المنافسة بتتويج تاريخي مع ريال مدريد بلقب دوري الأبطال، ليونيل ميسي الذي خرج خاوي الوفاض مع برشلونة يسعى نحو التألقفي موندياله الثالث مع المنتخب الأرجنتيني.

كما سنتابع نايمر نجم البرازيل لن يفوت فرصة استضافة بلاده للحدث كي يؤكّد على أنّه من شاكلة الكبار، مهاجم المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزو المشارك للمرة الرابعة في المونديال سيحاول تجاوز البرازيلي رونالدو ليصبح أفضل هداف في تاريخ المنافسة.

المفاجأة قد تأتي من سيرخيو راموس مدافع الروخا الإسبانية الذي قدّم نهاية موسم رائعة بإحرازه لأهداف حاسمة مع ريال مدريد.

سليمان ياسيني: كأس العالم ترافقها دائما موجة شغف جماهيرية مميزة عبر المعمورة، الأمر ذاته حتى لدي الشعوب التي لم تتأهل منتخباتها الوطنية، الناس في مختلف الدول يتنافسون في الإبداع للإحتفاء بأكبر حدث كروي.

هكذا هي كأس العالم، مناسبة للتنافس في الإحتفال، كهذا البالون لتمثال المسيح الفادي برو الذي صمّم بمالبورن الأسترالية بألوان المنتخب المحلي.

حمى المونديال نجدها أيضا في شوارع العاصمة البنغالية دكا حيث التهافت كبير على أقمصة الأندية المشاركة في النسخة العشرين.

في تايلاندا تم تنظيم مونديال كروي للفيلة تفاعلا مع الموعد العالمي بالبرازيل، ودائما في سجل الحيوانات هذه الفقمة التي تحمل ألوان اليابان و تصوب الكرة نحو الشباك.

و تشجيعا لمنتخبهم قام شباب من كوريا الجنوبية بتقديم عرض كروي في حوض للسمك.

هذا القميص ليس لهذه الفتاة بل لهذا الكلب إنّها الفكرة التي أبدعت فيها صاحبة هذا المحل تشجيعا لمنتخب الألبيسلسلاتي الأرجنتينية.

سليمان ياسيني: إنّها نهاية موعدنا اليومي للزاوية الخاص بكأس العالم البرازيلية، نلقاكم غدا في يوم الإنطلاق الرسمي.