عاجل

عاجل

الزاوية: فوز البرازيل في المباراة الإفتتاحية للمونديل

تقرأ الآن:

الزاوية: فوز البرازيل في المباراة الإفتتاحية للمونديل

حجم النص Aa Aa

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم من جديد في برنامج “الزاوية” الخاص بكأس العالم، أكبر حدث رياضي في هذا العام انطلق رسميا اليوم بالحفل الإفتتاحي والمباراة الأولى لهذه النسخة العشرين، منتخب البرازيل البلد المضيف للمونديال استهل المنافسة بمواجهة كرواتيا، لنرى ما أسفرت عنه المباراة.

منتخب البرازيل يستهل كأس العالم لكرة القدم المقامة على أرضه بالفوز في المباراة الإفتتاحية على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، هدف السبق كان لكرواتيا بعد احدى عشرة دقيقة عن صافرة الإنطلاق من إحراز مارشليو ضد مرماه، النجم نايمر تمكّن من ترجيح الكفة قبل أن يضيف الهدف الثاني إثر ركلة جزاء، أوسكار سجّل الثالث في الوقت بدل الضائع.

فوز يضع البرازيل في صدارة ترتيب المجموعة الأولى في انتظار نتيجة المباراة الثانية ليوم الجمعة بين المكسيك والكاميرون.

تشينسيا ريزي: كأس العالم متواصلة الجمعة بمباريات المجموعة الثانية، المكيسك يقابل الكاميرون، والتشيلي يواجه أستراليا، لكن سنرى بالأخص مباراة إسبانيا وهولندا التي تعتبر صورة طبق الأصل لنهائي نسخة ألفين وعشرة.

اسبانيا حاملة اللقب سيتستهل المونديال يووم الجمعة بمواجهة هولندا ضمن تصفيات المجموعة الثانية، الروخا ستواجه خصما تعرفه جيدا بحيث لم يكن سوى المنتخب الذي هزمته في نهائي كأس العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا لإحراز تتويجها الأول في تاريخ المنافسة.

المدرب بيسانتي دل بوسكي سيعتمد على نفس اللاعبين الأساسيين لمحاولة كسب الرهان في هذا الأمتحان الأول، إقحام ديجو كوستا في التشكيلة الأساسية لم يتأكد خاصة وأنّه يعود من إصابة وغير معتاد على طريقة التيكا تيكا للروخا.

ديجو كوستا، يقول:” أشعر أنني في تحسن و بكامل قدراتي، الإصابة خلفي الأن، أنا مستعد مائة بالمائة، لن يكن هناك أية مشكلة”

مباراة سيدخلها المنتخب الهولندي بنفس الغاية وبنية الثأر لنفسه بعد أربع سنوات عن حرمانه الثالث في نهائي كأس العالم.

وعكس نظيره الإسباني المدرب لويس فان جال سيتمد على الثلاثي الهجومي سنايدر، فان بيرسي وروبن، لكن في المركاز الخلفية كل شيء تغير مقارنة بتشكيلة ألفين وعشرة.

فحارس المرمى والمدافيعن الخمسة لم تتجاوز عدد مبارياتهم الدولية مع هولندا ست عشرة مباراة لكل واحد.

تشينسيا ريزي: من سيتفوق في ملعب أرينا فونتي نوفا؟ إنّه الوقت الذي تنتظرونه : تكهنات القسم الرياضي ليورنيوز، يمكنكم إرسال تكهناتكم و توقعاتكم، عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستعمال الهاشتاج TheCornerScores#

القسم الرياضي ليورنيوز يتوقع أن يفوز المكسيك على الكاميرون بهدفين لواحد، وبشأن مباريات المجموعة الثانية يتوقع الطاقم أن تتعادل إسبانيا مع هولندا بهدف لمثله ، بينما يفوز التشيلي على أستراليا بثنائية نظيفة.

تشينسيا ريزي: الفيفا في حرب، الآن لن يدافع عن نفسه ضد الهجمات الخارجية للصحافة والرأي العام فقط، الفيفا يواجه اليوم خصما في الداخل.“حكم بلاتر انتهى” إنّها الكلمات القاسية لميشيل بلاتيني الحليف السابق لرئيس الفيفا.

بيت الإتحاد الدولي لكرة القدم يهتزّ على وقع تصريحات الفرنسي ميشيل بلاتيني التي أدلى بها الخميس على هامش المؤتمر الرابع والستين للفيفا بساو باولو.

بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أكّد أنّه لن يدعم مجددا السويسري جوزيف بلاتر في مسعاه نحو الترشح لرئاسة الفيفا.

بلاتيني قال بصريح العبارة إنّه لن يدعم بلاتر وإنّ الإتحاد الدولي لكرة القدم يحتاج إلى “نفس جديد من الهواء النقي”.

جوزيف بلاتر، رئيس الفيفا يقول:” أنا مستعد لمرافقتكم في المستقبل من أجل اللعب…من أجل كأس العالم، لكن هذا الأمر يعتبر قراركم”.

بلاتر الذي يرغب الترشح لولاية خامسة على رأس الفيفا يواجه انتقادات لاذعة متعلقة بقرار منح قطر حق استظافة نسخة ألفين واثنين وعشرين من كأس العالم، صفحة جديدة من الجدال يفتحها بلاتيني في ظل وابل من الإتهامات بالفساد حيال الفيفا.

تشينسيا ريزي: لن يتنقل كل المناصرين الألمان إلى البرازيل لمؤازرة المنشافت، عدد منهم سيشاهد المبايرات على أرائكهم لكن ليس في بيوتهم.

ملعب الإتحاد ببرلين سيكون خلال شهر غأكبر غرفة نوم في ألمانيا ولما لا في العالم، فبمناسبة المونديال البرازيلي تم تجهيز الملعب بعدة أرائكة لاستقبال عشاق المستديرة ومناصري المنشافت الألمانية.

حوالي سبعمائة وثمانين أريكة وسبعمائة واثني عشر جهاز تلفاز تم وضعها في أرضية الملعب لتمكن ثلاثة ألاف شخص من متابعة المباريات و كأنّهم في بيوتهم.

هذه السيدة تقول إنّهم متفائلون وسوف يتوجون بالكأس، أمّا هذا الرجل فهو يعتبر أن الأجواء جيدة هنا، ليؤكد أنهم سينسون البرد بالتفاعل مع المباريات.

أمّا بالنسبة للمناصرين الآخرين الذين سيتواجدون في المدرجات سيتابعون المباريات على شاشات عملاقة، مدرجات الملعب تسع لعشرة آلاف مناصرا.

تشينسيا ريزي: إنّها نهاية هذا العدد من “الزاوية “ الخاص بكأس العالم، لكن كونوا معنا كل يوم في شهر كروي مميّز.