عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: هولندا تذل إسبانيا بخماسية وتثأر لنهائي مونديال 2010


the corner

الزاوية: هولندا تذل إسبانيا بخماسية وتثأر لنهائي مونديال 2010

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم في “الزاوية” وحلقة أخرى خاصة بكأس العالم 2014 بالبرازيل. برنامج اليوم الثاني من المونديال اختتم بالمباراة التي جمعت الشيلي بأستراليا غير أن كل الأضواء كانت موجهة البارحة نحو ملعب فونتي نوفا بمدينة سلفادور حيث أقيمت مباراة إسبانيا وهولندا. لنتابع معا نتائج هذه المباريات.
بخماسية كاملة هولندا تثأر من إسبانيا وتتغلب عليها في أولى مبارياتها في المونديال. لاروخا بدا شبحا لبطل العالم 2010 لآقبل الهدف تلو الاخر رغم أنه كان سباقا في افتتاح النتيجة. هذه المباراة أظهرت كذلك أن المنتخب الهولندي بدا عاقدا العزم على الذهاب بعيدا في مونديال البرازيل.
المنتخب الشيلي نجح بدوره في تجاوز عقبة نظيره الاسترالي وتغلب عليه بثلاثة أهداف لصفر. حكم المباراة ألغى هدفا للفريق الاسترلي في الشوط الثاني بداعي التسلل.
التشيلي تحتل بهذا الفوز المركز الثاني في الترتيب خلف هولندا نظرا لفارق الاهداف المدفوعة الذي يتيح لزملاء فان بيرسي تصدر المجموعة.
تشينسيا ريزي: في البرنامج الليلة أربع مباريات على رأسها مباراة أنجلترا وإيطاليا التي ستقام في ملعب ماناوش. أرضية الملعب وارتفاع معدلات الرطوبة في هذه المدينة الواقعة في شمال غرب البرازيل تمثل هاجسا كبيرا لكلا الفريقين.
إيطاليا بطلة العالم عام 2006 تخوض مباراتها الاولى في مونديال البرازيل محرومة من خدمات مدافعها ماتيا ديشيليو المصاب فيما من المنتظر أن يعول المدرب شيزاري برانديلي على ماركو فيراتي الذي تعافى من الاصابة. في الجانب الانجليزي، يحمل واين روني آمال الانجليز في هذه المباراة غير أن الفريق سيكون محروما من خدمات اوكسلايد شامبرلاين بسبب الاصابة كما لا تزال مشاركة كل من ويلبريك وباركلي غير مؤكدة.
في المجموعة الرابعة أيضا تقام مساء اليوم مباراة الاورغواي وكوستاريكا في استاديو كاستلاو في مدينة فورتاليزا.
وفي المجموعة الثالثة يسعى مدرب المنتخب اليوناني فرناندو سانتوس إلى تحقيق فوز يبقي على حظوظه في الترشح إلى الدور الثاني للمونديال الذي يشارك في نهائياته للمرة الثالثة في تاريخه. اليونان هي صاحبة ثاني أسوأ رصيد في نهائيات كأس العالم خلف الهندوراس.
كولومبيا تسعى من جهتها إلى تحقيق انتصارها الأول في نهائيات كأس العالم منذ فوزها على تونس في مونديال 1998. المنتخب الكولومبي يدخل هذه المباراة معززا بكامل نجومه يتقدمهم كل من مهاجم اشبيلية الاسباني كارلوس باكا ومدافع اسي ميلان الايطالي كريستيان زاباتا.
في المجموعة الثالثة أيضا تخوض الفيلة الايفوارية مباراتها الأولى في مونديال البرازيل ضد اليابان.
تشينسيا ريزي: وهذه توقعات الفريق الرياضي ليورونيوز لمباريات الليلة. بامكانكم أنتم أيضا التكهن بنتائج هذه المباريات وارسال توقعاتكم وتعليقاتكم على مواقع التواصل الاجتماعي ليورونيوز وباستعمال هاشتاغ “ذي كورنر سكورز” على تويتر.
إلى هنا تنتهي حلقة برنامج “الزاوية” الخاصة بكاس العالم لهذا اليوم. وبامكانكم متابعة نتائج مباريات كأس العالم بالبرازيل يوميا في فقرة الأخبار الرياضية على قناة يورونيوز.