عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: فوز إيطاليا على إنكلترا وهزيمة مذلة للأوروجواي أمام كوستاريكا


the corner

الزاوية: فوز إيطاليا على إنكلترا وهزيمة مذلة للأوروجواي أمام كوستاريكا

سليمان ياسيني: مرحبا بكم مجدّدا في برنامج” الزاوية” الخاص بكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل، اليوم الثالث من الموعد الكروي شهد إجراء أربع مباريات، واحدة منها استقطبت كل الأنظار جمعت إنكلترا بإيطاليا في ماناوس، مواجهة بين منتخبين سبق لهما وإن انتزعا كأس العالم، كلاهما يتنافس ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب بطل عالمي سابق الأوروغواي الذي واجه كوستا ريكا.

إيطاليا تحقّق نتيجة إيجابية في مبارتها الأولى بتغلبها على إنكلترا بهدفين لواحد، السكوادرا أزورا كانت سباقة لفتح باب التسجيل في الدقيقة الخامسة والثلاثين عن طريق كلاوديو ماركيزيو، وبعد دقيقتين فقط منتخب الأسود الثلاثة الإنكليزية تمكن من ترجيح الكفّة بفضل دنييل ستوريدج، ماريو بالوتيلي منح إيطاليا هدف الفوز بعد خمس دقائق عن بداية الشوط الثاني.

مفاجأة من العيار الثقيل فجّرها منتخب كوستاريكا في كأس العالم بفوزه على نظيره الأورجواياني بثلاثة أهداف مقابل واحد.

هدف السبق كان للأوروجواي عن طريق إيدينسون كافاني إثر ركلة جزاء وفي بداية الشوط الثاني عدل المنتخب الكوستاريكي النتيجة بفضل كامبل قبل أن يتمكن زميله دورتي من إحراز هدف ثاني في ثلاث دقائق، الهدف الثالث لكوستا ريكا سجّله أورينا قبيل ست دقائق عن نهاية المباراة.

وعلى ضوء هذه النتائج كوستاريكا تعتلي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام إيطاليا.

في تصفيات المجموعة الثالثة، المنتخب الكولومبي العائد إلى كأس العالم بعد ستة عشر عاما من الغياب سحق نظيره اليوناني بثلاثية نظيفة، كولومبيا المحرومة من خدمات نجمها راداميل فالكاو استهلّت التهديف بفضل بابلو أرميرو في الدقيقة الخامسة، الثاني سجّله تيوفيلو جوتيريز في بداية الشوط الثاني، بينما كان الثالث في الوقت بدل الضائع من توقيع جيمس رودريجيز.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة فاز منتخب ساحل العاج على منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف في المبارة التي اقيمت على ستاد برنامبكو أرينا، الياباني كيسوكي هوندا احرز هدف فريقه في الدقيقة السادسة عشرة، فيما سجل لساحل العاج كل من بوني ويلفريد بالدقيقة الرابعة والستين وجيرفينيو بالدقيقة السادسة والستين.

سليمان ياسيني: فرنسا ستستهل المونديال بمواجهة هوندوراس بورتو أليغري المدينة الساحلية التي ستكون قبلة لكل عشاق الديوك في مباراة قد تبدوا في متناول الزرق، لكن في كأس العالم لا مكان لمنتخب كبير أو لآخر صغير.

المنتخب الفرنسي بحاجة إلى التأكيد بعد فضيحة نايسنا التي هزّت بيته خلال مونديال جنوب أفريقيا الأخير، تشكيلة الديوك التي تأهلت إلى البرازيل بعد مباراة السد من الملحق الأوروبي ستكون محرومة من خدمات صانع ألعابها فرانك ريبيري الذي أبعدته الإصابة في آخر لحظة، المدرب ديديي ديشامب سيعتمد على مجموعة أظهرت مهارات كبيرة خلال المباريات التحضيرية قبل التنقل إلى بلاد السامبا بانتصارين وتعادل واحد.

من جهته منتخب هوندوراس سيحاول التألق في مشاركته الثالثة في نهائيات كأس العالم، تشكيلة المدرب الكولومبي لويس فرناندو سواريز تعي صعوبة المهمة أمام المنتخب الفرنسي صاحب التجربة والخبرة في المونديال، لكن ال“لوس كاتراشوس” كما يلقبون قد يستخلصون العبرة من المباراة الودية الأخيرة التي جمعتهم بإنكلترا، مباراة تعادلوا فيها سلبيا مع منتخب من زمرة الكبار.

ودائما في تصفيات المجموعة الخامسة زيادة إلى مباراة فرنسا وهوندوراس سويرا ستلاقي الإكوادور مساء الأحد في العاصمة برازيليا

سليمان ياسيني: منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي، واحد من بين المرشحين الكبار للتتويج في الموعد البرازيلي سيدخل النسخة العشرين بمواجهة البوسنة والهرسك الذي يصل نهائيات كأس العالم لأول مرة في التاريخ.

هل سيفعل جيل ميسي ما فعله جيل مارادونا؟ سؤال يراود كل أرجنتيني قبل خوض الألبيسلاستي لمونديال البرازيل، المنتخب مطالب بالتألق خاصة بعد إخفاقين متتالين خرج على إثرهما من كأس العالم في الدور ربع النهائي، التشكيلة الأرجنتينية الساعية نحو التتويج الثالث بالكأس العالمية تزخر بعدد كبير من اللاعبين المميزين مثل ميسي، لافيدزي، دي ماريا، أجويرو وغيرهم لكن ضعفها النسبي يتواجد في الخط الدفاعي.

بالنسبة للبوسنة والهرسك المشاركة في كأس العالم تعتبر في حد ذاتها إنجازا كبيرا وتاريخيا، فنسخة البرازيل تعتبر الأولى في سجل المنتخب، المدرب سافيت سوزيتش سيعتمد في هذه المباراة على كل من إيدين دزيكو، فيداد إيبيسيفتش وميرالام بيانيتش لمباغتة منتخب الأرجنتين.

وإضافة إلى هذه المباراة الأولى، المباراة الثانية ضمن تصفيات المجموعة السادسة ستجمع إيران بنيجيريا سهرة الإثنين بكوريتيبا.

سليمان ياسيني:التكهن صعب في كرة القدم، قد نخطئ وربما قد نصيب، إليكم في هذا الركن من برنامج الزاوية تكهنات القسم الرياضي ليورونيوز بشأن مباريات يوم الأحد، تفاعلوا معنا وشاركونا بتكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#

القسم الرياضي ليورنيوز وبعد جدال حاد اتفق على التكهن بفوز سويسرا على الإكوادور بهدفين مقابل واحد، كما يتوقع الطاقم الصحفي تغلب فرنسا على هوندوراس بثنائية نظيفة، كما تتغلب الألبسلاستي الأجنتينية على البوسة والهرسك بثلاثة لواحد، ولكنها مجرد تكهنات.

سليمان ياسيني: إلى هنا نصل إلى نهاية هذا العدد من “الزاوية”…. المونديال متواصل تابعونا كل يوم في رحلتنا الكروية