عاجل

تقرأ الآن:

تطبيقة "المنقذ" لضمان السلامة في البرازيل


علوم وتكنولوجيا

تطبيقة "المنقذ" لضمان السلامة في البرازيل

ضمان السلامة هي إحدى أولويات البرازيل، التي تستضيف حاليا كأس العالم لكرة القدم.
مناطق تجمهر الناس، وضعت تحت المراقبة بفضل كاميرات.
ولكن بفضل تطبيقة “المنقذ“، التي ابتكرها باحثون في معهد فراونهوفر في ألمانيا، يمكن للأشخاص أيضا المشاركة في ضمان الأمن من خلال هواتفهم الذكية، إذ توفر لهم التطبيقة أدوات للإبلاغ عن أي خطر يرونه.

هذا المشروع هو في الواقع عبارة عن شراكة بين البرازيل وأوروبا، ويهدف إلى تحسين إدارة الأزمات وحالات الطوارئ، وذلك باستخدام شبكة الهاتف الذكي.

يقول هذا الباحث من معهد فراونهوفر:“البيانات ترسل من الجهاز وصولا إلى المركز ويمكن استخدامها من قبل القائمين على خدمات الطوارئ وحواسيب السيطرة. يمكن أيضا عرض المعلومات عبر جهاز الهاتف ولكن الهدف هو الحصول على لمحة عامة عن الوض ع. مثل الأمكان التي توجد فيها تجمعات كبيرة، أوحيث نلاحظ خطرا جديا مثل الحرائق أو الإنفجارات.”

من خلال عملية فرز وتحليل كل المعلومات المجمعة عبرعملية “التعهيد الجماعي“، التي شكلتها شبكة مستخدمي الهواتف الذكية، يمكن للقائمين على خدمات الطوارئ تحسين إدارة حالات الطوارئ.

يضيف هذا الباحث:“نختبر التطبيقة ايضا في ألمانيا في أماكن تجمهر الناس ويمكننا رؤية ردود الفعل على التطبيقة. وفي المستقبل، ستصبح هذه التطبيقة وهيكلتها دون شك، مساهما بارزا في ضمان السلامة العامة. “

ألمانيا تسعى بدورها من خلال هذه التطبيقة إلى تجنب كوارث قد تنجم عن تدافع الناس، مثلما حدث في دويسبورغ في 2010 خلال مهرجان “استعراض الحب”.

اختيار المحرر

المقال المقبل
منافسة حادة بين سوني ومايكروسوفت في معرض الترفيه الإلكترونيE3

علوم وتكنولوجيا

منافسة حادة بين سوني ومايكروسوفت في معرض الترفيه الإلكترونيE3