عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: فرنسا والأرجنتين تستهلان دور المجموعات بالفوز


the corner

الزاوية: فرنسا والأرجنتين تستهلان دور المجموعات بالفوز

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في “الزاوية” البرنامج اليومي الخاص بكأس العالم 2014، منذ أربعة أيام الآن البرازيل هو قلب العالم، فبين التألق وخيبة الأمل المنافسة متواصلة وتزداد تشويقا.

لنرى الآن بالتفصيل نتائج المباريات التي أجريت يوم الأحد، لنبدء بمواجهتي المجموعة الخامسة مع كل من فرنسا وسويسرا.

فرنسا تستهل المونديال بفوز ساحق على هوندوراس بثلاثية نظيفة، تألق الديوك حمل بصمة كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد افتتح التسجيل بتحويل ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، وفي مستهل الثاني كان بنزيما صاحب الفضل في الهدف الثاني الذي احتسب ضد فالياداريس حارس هوندوراس بعد استخدام تقنية خط المرمى، الهدف الثالث أحرزه بنزيما في الدقيقة الثانية والسبعين.

وقبل ذلك بالعاصمة برازيليا منتخب سويسرا نجح في امتحانه الأول أمام الإكوادور بهدفين لواحد، المنتخب الإكوادوري كان سباقا للتهديف عن طرين إينر فالانسيا بعد اثنتين و عشرين دقيقة عن صافرة الإنطلاق، وفي الدقيقة الثامنة والأربعين تمكن منتخب سويسرا من ترجيح الكفة بفضل محمدي، هدف الفوز وقّعه سيفيروفيتش في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وعلى ضوء هذه النتائج فرنسا تعتلي صدارة ترتيب المجموعة الخامسة بثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام سويسرا.

منتخب الأرجنتين بطل العالم مرتين يتفوق في مباراته الأولى على البوسنة والهرسك بهدفين لواحد، هدف السبق للأرجنتين كان من توقيع المدافع البوسني كولاسيناتش ضد مرماه بعد ثلاث دقائق عن بداية المباراة، نجم الألبسلاستي ليونيل ميسي أحرز الهدف الثاني بعد عمل فردي في الدقيقة الخامسة والستين قبل أن يتمكن فيداد إيبيسيفيتش من إحراز أول هدف للمنتخب البوسني في تاريخ كأس العالم.

الأرجنتين تتصدّر بذلك ترتيب المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط في انتظار ما ستسفر عنه مباراة إيران ونيجيريا.

سليمان ياسيني: المباراة الثانية ضمن تصفيات المجموعة السادسة ستقام الإثنين بكوريتيبا بين إيران ونيجيريا، مواجهة بعنوان الطموح والسعي نحو التألق للمنتخب الوطني الإيراني وكذا للنسور الخضر.

بعد ثمانية أعوام من الغياب إيران تعود إلى المحفل الدولي لكرة القدم من جديد، مشاركة رابعة في تاريخ كأس العالم يأمل فيها المنتخب تحقيق نتائج إيجابية في الدور التصفوي لبلوغ الأدوار الفاصلة لأول مرة، كارلوس كيروش المدرب البرتغالي لإيران سيعتمد على تشكيلة تلتف حول لاعب الوسط المحنك جواد نيكونام إضافة إلى المهاجمين أشكان دجاغا والشاب الواعد رضا قوشان نيجاد الذي يعتبر في ربيعه الثاني والعشرين خليفة للنجم على داعي.

النسور الخضر مع جيل أوبي ميكيل ستحاول تكرار صنيع جيل كانو وأمونيكي في تسعينيات القرن الماضي، جيل ذهبي بلغ الدور ثمن النهائي مرتين متتاليتن في نسختي أربعة وتسعين وثمانية وتسعين. تشكيلة ستيفان كيشي تخوض مونديال السامبا بصفتها بطلة لأفريقيا، تتويجها القاري الثالث الذي سيكون له وزنًا كبيرا في مشاركتها الخامسة في كأس العالم.

سليمان ياسيني: مباريات المجموعة السابعة ستنطلق الإثنين بمواجهة واعدة بالإثارة والتنافس بين ألمانيا والبرتغال، مدينة سالفادور ستكون معقلا لمعركة عملاقين.

أول امتحان صعب للمنتخب الألماني في هذه النسخة العشرين من كأس العالم، المنشافت ستقابل البرتغال خصم واجهته مرة واحدة في رسم هذه المنافسة، كان ذلك في النسخة التي استضافتها في ألفين وستة في المباراة الترتيبية للمركزين الثالث والرابع والتي فازت بها ألمانيا بثلاثة لواحد، تشكيلة يواكيم لوف ستحاول كسب الرهان في أولى مبارياتها ضمن المجموعة السابعة التي لا يختلف اثنان على نعتها بمجموعة الموت.

أمر تعيه جيدا السلساوو البرتغالية التي تعلم أيضا صعوبة الخصم الألماني الذي أقصاها مرتين في كأس أمم أوروبا الأخيرتين، آمال المنتخب البرتغالي معلّقة على كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الذي لا زال التساؤل قائما حول عافيته من إصابة سيكون محلّ اهتمام مميز من دفاع المنشافت، و لكن كما قال الألماني بودولسكي منتخب البرتغال لا يتلخص فقط على رونالدو، إشارة منه إلى ثلة من اللاعبين الذين سيكون لهم شأنا في هذه المباراة على غرار ناني، موتينيو وآخرين.

بالإضافة إلى هذه المباراة، منتخب غانا سيواجه نظيره الأمريكي بناتال في رسم تصفيات المجموعة السابعة.

سليمان ياسيني: نصل الآن إلى ركن التكهنات للقسم الرياضي ليورونيوز، الأمر ليس بالأمر اليسير، كرة القدم ليست من العلوم الدقيقة، قد نخطئ في التكهن، شاركوا معنا بتكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#

القسم الرياضي ليونيوز يتوقع فوز إيران على نيجيريا بهدفين لواحد، وبخصوص مواجهة العملاقين الألماني والبرتغالي يتوقع الطاقم تغلب المنشافت على السلساوو بهدفين لواحد، أمّا المباراة الثانية من المجموعة السابعة فالإجماع كان على التعادل بين غانا والولايات المتحدة الأمريكية بهدفين لهدفين، ولكنّخا مجرد تكهنات.

سليمان ياسيني: إنّها نهاية هذا العدد من الزاوية برنامجكم الرياضي الخاص بالمونديال، تابعونا يوميا في تفاصيل أخرى عن الحدث الكروي العالمي.