عاجل

تقرأ الآن:

خمسون عاما على انطلاق فرقة السوبريمز نحو النجومية


خمسون عاما على انطلاق فرقة السوبريمز نحو النجومية

خمسون عاما مرت على إصدار فرقة السوبريمز أغنيتها الضاربة “أين ذهب حبنا؟” لتصبح بعدها من أشهر الفرق النسائية الأمريكية في ستينات القرن الماضي وتبيع أكثر من مائة مليون نسخة من سجلاتها.
ماري ويلسون، إحدى العضوات المؤسسات لفرقة السوبريمز تعود إلى هذا الزمن الجميل، وتقول بسخريتها المعهودة انها لم تكن تحب الغناء في البداية:“لقد صدرت الأغنية قبل 50 عاما وأنا أتذكر ذلك كما لو أنه حدث قبل عامين أو ثلاثة أسابيع.
لم أكن أرغب في الغناء على الإطلاق. لم أكن متأكدة كثيرا من فلو وديان . قلت إلى إدي هولندا:” إذا لم ننجح سيرسلنا آباؤنا إلى الكلية” لقد بدأنا الغناء منذ سن الثالثة عشرة وكنا ندرك أن ذلك ما سنفعله بقية حياتنا..

الفرقة تأسست في العام 1959 وحملت في البداية اسم the Primettes,
وفي العام 1967 تغير اسمها الى (سوبريمز وديانا روس) اشارة الى الدور الريادي الذي تقوم به اللآنسة روس. و في العام 1970 انفصلت روس عن فرقة سوبريمز وأصبحت نجمة من نجوم الفن العالميين.
في العام 1977 انفرط عقد الفرقة رسميا..لكن العديد من عشاقها يحلمون برؤيتها من جديد على خشبة المسرح.

تجيب ماري ويلسون على ذلك:“يسألوننا الناس دائما إذا كنا سنلم الشمل من جديد، ولكن هذا أمر صعب برأيي. ففلورنس توفيت وسيندي لها مشاكل صحية، وأعتقد أن ديانا لها نجوميتها الخاصة بها، إنها ديفا وسوبر ستار ومن الصعب أن نعود للغناء مع بعضنا البعض ، الناس لا يحبون عادة العودة إلى الوراء وهذا مفهوم.” الذكرى الخمسون “لإصدار “أين ذهب حبنا” أوأغنية الحظ لفرقة السوبريمز لم تحظ باهتمام إعلامي كبير حسب ويلسون التي تبلغ اليوم سبعين عاما، لكنها تواصل ترديد أغاني الفرقة في حفلاتها الخاصة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الفنان المالي باسيكو كوياتي، أحد نجوم مهرجان "قناوة ..موسيقى العالم"

الفنان المالي باسيكو كوياتي، أحد نجوم مهرجان "قناوة ..موسيقى العالم"