عاجل

الزاوية: فوز صعب لبلجيكا وتعادل البرازيل مع المكسيك

تقرأ الآن:

الزاوية: فوز صعب لبلجيكا وتعادل البرازيل مع المكسيك

حجم النص Aa Aa

سليمان ياسيني: أهلا وسهلا بكم في “الزاوية” برنامجنا اليومي الخاص بكأس العالم لكرة القدم، بعد اثنتي عشرة سنة من الغياب الشياطين الحمر البلجيكيون يحققون دخولا موفقً في المنافسة، تشكيلة المدرب ويلموتس وقّعت عودتها إلى المونديال بالفوز على ثعالب الصحراء الجزائرية.

في تصفيات المجموعة الثامنة من كأس العالم تفوق المنتخب البلجيكي على نظيره الجزائري بهدفين لواحد، سفيان فغولي أحرز هدف السبق للجزائر عن طريق ضربة جزاء في الشوط الأول، وقبيل عشرين دقيقة عن النهاية تمكن مروان فيلايني من ترجيح الكفة قبل أن يضيف زميله داريس مارتنس هدف الفوز للشايطين الحمر.

فوز تفاعل معه البلجيكيون في بروكسل حيث احتفل الآلاف من مناصري الشاطين الحمر بهذا الفوز الصعب.

مناصر بلجيطكي يقول:” لقد كان الأمر رائع، يا له من أداء في الشوط الثاني، ويلموتس داهية، إنّه يجد دائما الحل المناسب”.

وهذا مناصر بلجيكي آخر يقول:” مارك ويلموتس كان بحق رائع جدا، لقد أحدث تغييرين، قاررين مربحين، لكن المنتخب لم يقدم أداءا جيدا، مارك ويلموتس هو من يستحق أن يكون رجل المباراة”.

المباراة المقبلة للشياطين الحمر ستكون أمام روسيا يوم الأحد المقبل بريو دي جانيرو.

المباراة الثانية من المجموعة الثامنة التي احتضنها ملعب كويابا بين روسيا وكوريا الجنوبية انتهت بتعادل الطرفين بنتيجة هدف لمثله. كون-هو لي وقّع هدف السبق للمنتخب الكوري بقذفة صاروخية باغتت الحارس أكينفييف، هدف ترجيح الكفة لتشكيلة كابلو سجّله ألكسندر كيرجاكوف.

على ضوء نتائج هذه الجولة الأولى بلجيكا تتصدر المجموعة الثامنة بثلاث نقاط أمام كل من كوريا الجنوبية وروسيا.

في ثاني مبارياته ضمن المونديال المقام على أرضه منتخب البرازيل يتعادل سلبيا مع نظيره المكسيكي، مباراة احتضنها ملعب فورتاليزا لعب فيه كل من جوليو سيزار حارس السلساوو وجيليرمو أوشوا حارس المكسيك دورا كبيرا بحيث أنقذا منتخبيهما في العديد من المرات.

البرازيل يبقى في صدارة المجموعة الأولى بحصيلة ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام المكسيك.

سليمان ياسيني: بعد هزيمتها المذلة أمام هولندا، إسبانيا، بطلة العالم، مجبرة على الصحوة للدفاع عن لقبها، في برنامج الروجا مبواجهة ستجمعها بالتشيلي، مباراة تعد بالتنافس والإندفاع، أما بالنسبة لتشكيلة فان غال الأمور تبدوا سهلة أمام أستراليا.

هولندا بقيادة لويس فان جال ستلاقي أستراليا في مباراة تعتبر في متناول أصحاب الزي البرتقالي، زملاء النجم فان بيرسي في عالم آخر بعدما نجحوا في مباراتهم الثأرية أمام إسبانيا، أداء رفيع ومردود إيجابي يجعل من هولندا من بين أقوى المنتخبات التي تعلن نواياها الكبيرة في هذه النسخة البرازيلية.

المنتخب الأسترالي المشارك للمرة الرابعة في كأس العالم والثالثة على التوالي يعي صعوبة الموقف أمام هولندا، زملاء المخضرم تيم كاهيل يأملون في مباغتة العملاق الأوروبي، السوكسيروس يودون مواصلة المغامرة و تكرار صنيعهم في مشاركتهم الثانية ضمن المنافسة في ألفين وستة بألمانيا حيث بلغوا الدور ثمن النهائي.

الروخا الإسبانية مجبرة على التألق لمواصلة مشوارها في البرازيل، زملاء إينيستا سقطوا في مباراتهم الأولى أمام هولندا بهدف مقابل خمسة، نتيجة كانت بمثابة الصفعة الكبيرة لحامل اللقب أمام وصيف النسخة الماضية من كأس العالم، السؤال المطروح هو هل سيعتمد المدرب بسانتي دال بوسكي على نفس المجموعة التي استهلت المونديال أم أنّه سيعيد النظر جذريا في تشكيلته الأساسية.

نكبة سالفادور سيحاول المنتخب التشيلي استغلالها للمضي قدما في كأس العالم بعدما تفوق في مباراته الأولى على أستراليا بثلاثة أهداف مقابل واحد، زملاء أليكسيس سانشيرز سيحاولون تضييق الخناق على الماتادور لضمان فوز ثان يمنهم من الصعود إلى الدور ثمن النهائي كما فعله في ألفين وعشرة بجنوب أفريقيا.

سليمان ياسيني: لنرى الآن تكهنات القسم الرياضي ليورونيوز بشأن مباريات الأربعاء، إنّها مجرد تكهنات تحتمل الخطء بالطبع، يمكنكم أن تشاركونا بإرسال تعليقاتكم و توقعاتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستعمال الهاشتاج TheCornerScores#

القسم الرياضي ليورنيوز يتكهن بفوز هولندا على أستراليا بثلاثية نظيفة، و في المواجهة الأخرى من المجموعة الثانية يتوقع الطاقم تغلب إسبانيا على التشيلي بهدفين لواحد، ذات النتيجة يتكهن بها لصالح المنتخب الكرواتي أمام الأسود غير المروضة الكاميرونية.

سليمان ياسيني: أمام امتلاء الفنادق بالمدن البرازيلية، اضطر العديد من المناصرين على اتخاذ قرار سهل وبسيط: حجز غرف في فنادق الحب أو أفضل من ذلك النوم في الشاطئ تحت نجوم الليل للإستمتاع بنفس المنظر الخلاب الذي تتمتع به الفنادق الفخمة في كوباكابانا دون أية تكلفة.

منذ بداية المونديال بالبرازيل وفي كل ليلة بعد نهاية المباريات شواطئ ريو دي جانيرو أصبحت تغص بمناصرين في سباة عميق…عدم حصولهم على غرف في فنادق المدينة أجبرهم على تبني هذا الحل غير الملكف مقارنة بالأثمان التي تقترحها بعض الفنادق الراقية كما هو الحال قرب شاطئ كوباكابانا.

مناصرة ميكسيكية تقول:” إنّ الأمر يعتبر مغامرة، لم نجد غرفا، وإذا كان مسموحا لنا بالنوم في الشاطئ فلما لا خاصة وأنّ ذلك يتم مع الأصدقاء”.

وفي ماناوس الأمر ذاته بالنسبة للمناصرين الذين حضروا إلى هذه المدينة الواقعة في قلب الأمازون لمتابعة منتخباتهم الوطنية. امتلاء الفنادق العادية أجبر بعضم على استئجار غرف في فنادق الحب والعشق التي كان الحل الوحيد أمامهم كهذا المناصر الإنكليزي الذي يقول إنّه الفندق الوحيد الذي وجد فيه غرفة بكل ماناوس.

حوالي ستمائة ألف سائح أجنبي، معضمهم من المناصرين، منتظرون بالبرازيل، ثلثي هذا العدد سيتوجهون إلى ريو دي جانيرو حيث لا وجود لقدر أوفى من الفنادق لاستعابهم.

سليمان ياسيني: إنّها نهاية عدد اليوم من الزاوية نلقاكم في عدد آخر، أبقوا معنا خلال النسخة العشرين من كأس العالم لكرة القدم.