عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: إقصاء إسبانيا بطلة العالم


the corner

الزاوية: إقصاء إسبانيا بطلة العالم

شينسيا ريزي: إسبانيا تقصى.

مرحبا بكم في “الزاوية” البرنامج الخاص بكأس العالم 2014، اليوم نبدء بخبر لا يصدق في هذا المونديال، أبطال العالم يغادرون البرازيل، تحديدا كما حدث لفرنسا في ألفين واثنين ولإيطاليا في ألفين وعشرة، بعد الهزيمة في المباراة الأولى أمام هولندا، الروخا تعثّرت مرة ثانية أمام التشيلي، وحسابيا تقصى من المنافسة.

إسبانيا حاملة اللقب تغادر المونديال من بابه الضيق عقب انهزامها أمام التشيلي بهدفين دون رد، هزيمتها الثانية على التوالي في كأس العالم البرازيلية.

إدورادو فارجاس وشارلس أرانجيز وقعا هدفي الفوز للروخا التشيلية التي تقضي على آحلام نظيرتها الإسبانية في الإحتفاظ بكأس العالم.

منتخب هولندا يضمن مكانه في الدور ثمن النهائي من كأس العالم عقب فوزه الأربعاء في مباراته الثانية على أستراليا بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

هولندا التي كانت قد سحقت إسبانيا في المباراة الأولى من المجموعة الثانية عانت الأمرين أمام المنتخب الأسترالي الذي يودع مونديال البرازيل بهزيمته الثانية على التوالي.

تشكيلة لويس فان جال تعتلي ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بفارق في الأهداف أمام المنتخب التشيلي الذي يحجز مكانة له في ثمن النهائي.

كرواتيا تتفوق على الكاميرون برباعية كاملة ونظيفة لتحرز نقاطها الثلاث في المجموعة الأولى بعد هزيمتها في المباراة الأولى أمام البلد المضيف، بعد هزيمتين متتاليتين الأسود غير المروضة تودع المونديال.

أهداف المتتخب الكرواتي كانت من توقيع أوليتش، بيريزيتش وهدفين من ماريو ماندزوكيتش.

على ضوء نتائج اليوم الثاني البرازيل يبقى في صدارة ترتيب المجموعة الأولى بأربع نقاط بفارق الأهداف أمام المكسيك

شينسيا ريزي: كولومبيا وكوت ديفوار ستلعبان من أجل المركز الأول من المجموعة الثالثة في مباراة تقام ببرازيليا، إنكلترا التي تعثرت أمام إيطاليا مطالبة بالفوز على الأوروجواي.

المنتخب الكولومبي يستعد لمواجهة كوت ديفوار في مباراة ثانية واعدة، تشكيلة المدرب الأرجنتيني جوزي بيكرمان كتنت قد تفوقت في مباراتها الأولى على اليونان بثلاثية نظيفة، في مشاركته الخامسة ضمن كأس العالم منتخب كولومبيا يأمل في تكرار تألقه الأكبر في المنافسة عندما بلغ الدور ثمن النهائي في نسخة تسعين من القرن الماضي في إيطاليا حيث بلغ الدور ثمن النهائي.

مهمة لن تكون بالسهلة أمام الفيلة الإيفوارية التي استهلت أيضا التصفيات بالفوز على اليابان بهدفين لواحد، نتيجة يعود فيها الفضل للمخضرم ديدي دروجبا الذي لم يدخل أساسيا ، فبمجرد أن وطأت قدماه أرضية ملعب ريسيفي تمكن زملاؤه من تدارك التأخر وإحراز هدفين متتالين، أمر يوحي بالدور القيادي لدروجبا في المنتتخب الإيفواري.

الأوروجواي في مواجهة صعبة بساو باولو حيث يلاقي إنكلترا، زملاء إيدينسون كافاني أخفقوا كلية في دخولهم مونديال البرازيل بحيث تكبدوا هزيمة مذلة أمام المنتخب الكوستاريكي بهدف مقابل ثلاثة، هزيمة تجبر السلاستي على بذل قصارى الجهود لإحياء آمالها في هذه النسخة خاصة وأنّها احتلت المركز الرابع في نسخة ألفين وعشرة بجنوب أفريقيا.

البحث على التألق والفوز هو أيضا أكبر انشغالات المنتخب الإنكليزي عقب انهزامه في المواجهة الأولى أمام إيطاليا بهدف مقابل اثنين، الأسود الثلاثة الإنكليزية بقيادة ستيفان جيرارد ستدخل المباراة بقوة كي تنعش حظوظها لبلوغ الدور ثمن النهائي، دخول واين روني أساسيا لم يتأكد بعد لكن المدرب روي هودجسون أوضح أنّه سيعتمد على نفس تشكيلة المنتخب التي خاضت المباراة الأولى.

شينسيا ريزي: ها نحن نصل إلى ركن تكهنات القسم الرياضي ليورنيوز، من الصعب التوصل إلى توافق بين جميع التكهنات، ولكن حسب رأينا فإن مباريات الاربعاء ستنتهي كما يلي:

القسم الرياضي ليورونيوز يتوقع تفوق المنتخب الكولمبي على نظيره الإيفواري بهدفين دون مقابل، وبشأن مباراة الأورجواي وإنكلترا يتكهن القسم بفوز الأسود الثلاثة الإنكليزية بهدفين لواحد، كما نتكهن بفوز اليابان على اليونان بهدفين لواحد.

شينسيا ريزي: الرغبة كبيرة لدى كل المناصرين أن يكونوا في البرازيل لمتابعة مباريات منتخباتهم الوطنية، منهم من استطاع ذلك، من بينهم من لا يجب عليهم أن يكونوا هناك لأن الخطر كبير وقد لايعودون إلى الديار.

خوزي دياز باراخاس لم يكن يدري أنّ قدومه إلى البرازيل سيكون بعودة مباشرة إلى السجن، هذا ما وقع الإثنين لهذا المسكيكي المتهم بترويج المخذرات عند نزوله في مطار ريو دي جانيرو عندما كان يستعد للسفر نحو فورتاليزا لمتابعة مباراة منتخب بلاده ضد البرازيل.

الشرطة البرازيلية ألقيت عليه القبض بفضل معلومات أظهرت حصوله على تذكرة دخول إلى ملعب فورتاليزا، خوزي دياز براخاس كان مطلوب من الشرطة الدولية بنهمة ترويج المخذرات.

شينسيا ريزي: إلى هنا ينتهي هذا العدد من “الزاوية” تابعونا طيلة شهر مع متعة كرة القدم