عاجل

تقرأ الآن:

دول عربية تتألق في المعرض الدولي للعمارة في البندقية


دول عربية تتألق في المعرض الدولي للعمارة في البندقية

المعرض الدولي الرابع عشر للعمارة في بينالي البندقية، يقام هذا العام من السابع من يونيو إلى الثالث والعشرين من تشرين الثاني في جيارديني والأرسينال،
المعرض حمل شعار: “استيعاب الحداثة من 1914-2014”.
وتشارك فيه حوالي ستين دولة بينها البحرين و الإمارات العربية المتحدة.

ميشيل بامبلينغ، هي أمينة جناح دولة الإمارات العربية المتحدة و تقول:” المباني العصرية التي يجري تشييدها اليوم، مختلفة تماما عن المباني الحديثة التي نركز عليها. هناك حماسة كبيرة لهذه المباني، والكثير من الناس يحبونها، فهم يريدون أن يكونوا جزءا من مسرح العمارة العالمي، لكن البعض منهم يفضلون في الوقت ذاته المزج بين فن العمارة الحديث وبين التراث، اللذين يمكنهما أن يتعايشا جنبا إلى جنب “.

جناح مملكة البحرين لفت إليه الأنظار بتصميمه المتميز لمبدعه المهندس المعماري اللبناني برنارد خوري، الجناح صمم على شكل مكتبة دائرية ضخمة، تتضمّن مراجع معماريّة لمائة معمارٍ عربيّ على مدى قرن من الزمن.

يقول برنارد خوري مهندس معماري لبناني ومصمم الجناح البحريني:“هناك الكثير من المشاريع الحديثة المدعومة، إما أنها نتاج للبرامج المؤسساتية، أو لبرامج الدولة نفسها ..هناك تطور ملحوظ في مجال العمارة عامة. في منطقة الخليج هناك نوع مختلف جدا من الحداثة. هناك في الواقع استيراد أعمى للنماذج الأنجلوسكسونية، وهذا ليس نتاج برامج الدولة في الغالب وإنما هو نتاج مشاريع القطاع الخاص.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
دار بربري تتألق في أسبوع الموضة الرجالية بلندن

دار بربري تتألق في أسبوع الموضة الرجالية بلندن