عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: هزيمة ثانية لإنكلترا تبعدها أكثر من ثمن النهائي


the corner

الزاوية: هزيمة ثانية لإنكلترا تبعدها أكثر من ثمن النهائي

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم في برنامج“الزاوية” الخاص بكأس العالم 2014، أرينا كورنتيانس بساو باولو احتضن مباراة في القمة ضمن اليوم الثامن، الأوروجواي ضد إنكلترا، منتخبان انهزما في مبارتيهما الأوليين، لنرى ماذا وقّع السهرة الماضية.

بعد هزيمة أولى منتخب الأوروجواي ينعش آماله في كأس العالم بفوزه سهرة الخميس على نظيره الإنكليزي بهدفين لواحد.

هدفي السلاستي أحرزهما لويس سواريز، الأول في الدقيقة التاسعة والثلاثين والثاني قبيل خمس دقائق عن نهاية الوقت الرسمي، واين روني سجّل هدف الأسود الثلاثة الأول في لحسابه الشخصي في تاريخ كأس العالم مع المنتخب الإنكليزي.

حظوظ المنتخب الإنكليزي ضئيلة جدا لبلوغ الدور ثمن النهائي في انتظار ما ستستفر عنه مباراة إيطاليا وكوستا ريكا، أمر لم تعرفه الأسود الثلاثة في مشاركاتها الأربع الماضية.

كوستا ريكا التي تواجه إيطاليا يوم الجمعة تعتلي ترتيب المجموعة الرابعة أمام السكوادرا أزورا.

كولومبيا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم عقب فوزها الثاني على التوالي في تصفيات المجموعة الثالثة على كوت ديفوار بهدفين لواحد.

المنتخب الكولومبي كان متقدما بهدفين من توقيع جيمس رودريجيز و كونتيرو، قبل أن يتمكّن جيرفينيو من إحراز الهدف الوحيد للفيلة الإيفوراية.

منتخب اليابان يتعادل سلبيا مع نظيره اليوناني في مباراة احتضنها ملعب ناتال، منتخب الساموراي كان قد انهزم في مباراته الإولى تماما كان الحال لنظيره اليوناني ليؤجلان تأشيرة التأهل الثانية في هذه المجموعة إلى اليوم الثالث والأخير.

كولومبيا المتأهلة تعتلي ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط أمام كوت ديفوار.

تشينسيا ريزي: إيطاليا بقيادة المدرب برانديلي تحضر لمواجهة كوستاريكا في مباراة يعني فيها الفوز صدارة المجموعة الرابعة، الأمر ذاته بالنسبة لمنتخبي فرنسا وسويسرا.

إيطاليا ستدخل مباراتها الثانية أمام كوستا ريكا يثقة كبيرة بعد فوز ثمين في الأولى على إنكلترا، تشكيلة المدرب تشيزاري برانديلي تسعى لعدم تكرار سيناريو النسخة الماضية بجنوب أفريقيا التي خرجت منها من الدور الأول بصفتها حاملة اللقب، المخضر جينلويجي بوفون قد يستعيد حراسة المرمى في هذه المباراة بعدما تركها لسيريجو في المبارة الأولى بسبب الإصابة.

خورخي لويس بينتو، مدرب كوستاريكا سيعتمد في مواجهة إيطاليا على نفس التشكلية التي قهرت الأوروجواي بثلاثة لواحد، خطة 5-4-1 التي أحدثت مفاجأة من العيار الثقيل قد تكون السلاح القاتل لمنتخب “ألتيكوس“الشاب الموهوب جوال كامبل سيحمل على عاتقه آمال المنتخب بالإعتماد على رويز، بورجس وبولانوس في الوسط.

قبل مواجهة فرنسا مدرب المنتخب السويسري الألماني أوتمار هيتسفيلد يعي صعوبة المواجهة التي قد تمنح تأشيرة التأهل للفائز بها، زملاء خيردان شاكيري الذين تفوقوا في مبارتهم الأولى على الإكوادور بشق الأنفس مطالبون بالتألق أمام جيرانهم لعدم الدخول في متاهات الإحتمالات والعماليات الحسابية.

من الجانب الآخر كريم بنزيما سيحظى بمتابعة مميّزة بعد أدائه الراقي المباراة الأولى التي تفوقت فيها فرنسا على هوندوراس بثلاثية نظيفة، مهاجم ريال مدريد سجّل منها هدفين كما كان وراء الآخر ليبرهن للجميع أنّه من شاكلة الكبار في موعد عالمي ينتظر منه حمل الديوك إلى الدور ثمن النهائي،.

سهرة الجمعة إذا فرنسا متصدرة المجموعة الخامسة تقابل الملاحقة سويسرا بسالفادور بينما يلتقي هوندوراسي مع الإكوادور بكوريتيبا.

تشينسيا ريزي: كيف ستنتهي مباريات سهرة اليوم؟ هاهي تكهناتنا، يمكنكم إرسال تكهناتكم عبر مواقع التوالص الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز إيطاليا على كوستا ريكا بهدفين لواحد، ذات النتيجة يتوقع الطاقم أن تتفوق بها فرنسا على سويسرا، أما في المباراة الثانية من المجموعة الخامسة فيتكهن الطاقم بفوز الإكوادور على هونوراس بهدف دون رد، لكنّها مجرد تكهنات تحتمل الخطء.

تشينسيا ريزي: المغامرة البرازيلية لا تعني فقط متعة كرة القدم، بل أيضا تجارب أخرى مثيرة، فإذا سئمتم من أكل لحم البقر في كويابا يمكنكم تناول لحم آخر مميز، أمّا في ريسيفي، إذا كنتم ترغبون الإستحمام من الأفضل القيام بذلك في مسبح الفندق.

السباحة في نهر بانتانال الذي يعج بأسماك البيرانا المفترسة والتماسيح، ليست فكرة جيدة، ولكن تجريب طهي جديد بشريحة لحم التمساح تعتبر أقل خطورة بكثير.

المرشدون المحليون أكّدوا أنّ الطلب لهذه اللحوم متزايد في المطاعم التي تلبي احتياجات السياح.

“نعم أنّها تبيع الكثير، حاليا هناك الكثير من الناس الذين يرغبون في أكل لحوم التماسيح، ولكن لا يوجد سوى عدد قليل من الأماكن حيث يسمح بقتلها وبيع لحومها.”

وفقا للخبراء فإنّ لحم التمساح مماثل تماما للحم الدجاج لكن ببعض من نكهة الليمون.

في ريسيفي حالة الطوارئ معلنة بسبب أسماك القرش، تسع و خمسون حادثة سُجّلت خلال العقدين الأخيرين، في العام الماضي خلّفت هجمات القرش وفاة شخصين.

ولتجنب أي هجوم خلال نهائيات كأس العالم، تمّ تركيب كاميرات على طول الشواطئ زيادة إلى أجهزة تنبعث منها أصوات تهرب أسماك القرش.

أمر يطمئن هذا السائح الأمريكي الذي يقول:“أشعر بالأمان، و لكن إذا كنت تسبح خارج الشعاب المرجانية، الأمر يبعث شيئا من القلق ولكن إذا بقيت في الداخل الأمر أحسن”.

وفقا لحراس السواحل البرازيلية، هناك عدد كبير من أسماك القرش قبالة ريسيفي.

تشينسيا ريزي: نصل إلى نهاية هذا العدد من الزاوية الخاص بكأس العالم استمروا في متابعتنا خلال هذه الرحلة البرازيلية