عاجل

برنامج يوروب ويكلي للاسبوع الثالث من شهر حزيران يونيو 2014

تقرأ الآن:

برنامج يوروب ويكلي للاسبوع الثالث من شهر حزيران يونيو 2014

حجم النص Aa Aa

برنامج يوروب ويكلي تقدمه لكم هذا الاسبوع اودري تيلف التي تستهل البرنامج بالاشارة الى انه قد لا يمر اسبوع الا و يظهر موضوع جديد خاص بالازمة الاوكرانية الروسية التي يزداد عدد ضحاياها والاتحاد الاوروبي يبدي قلقا متزايدا من آثار اي انقطاع في تزويد بعض بلدان اوروبا بالغاز الروسي.
الموضوع الثاني في برنامج يوروب ويكلي يتناول اتفاق التجارة الحرة مع الولايات المتحدة. وتجدر الاشارة الى انه خلال الاسبوع الذي مضى وزير الزراعة الاميريكي توم فيلساك جاء الى بروكسل مدافعا عن اتفاق التجارة الحرة بين بلاده و الاتحاد الاوروبي و قابلناه من يورونيوز كما قابلنا احد النواب المعارضين لهذا الاتفاق وهو النائب للاوروبي عن حزب الخضر يانيك جادو ونعيد في يوروب ويكلي بث آراء و حجج الرجلين السياسيين.
الموضوع الثالث في برنامج يوروب ويكلي يتناول تشكل المجموعات البرلمانية الاوروبية و الموضوع الرابع يتحدث فيه رئيس مجموعة البرلمانيين الاوروبيين الاشتراكيين مارتن شولز عن تطلعاته نسبة لرئاسة المفوضية الاوروبية.
ختام برنامج يوروب ويكلي هو عبارة عن المفكرة الاوروبية للايام المقبلة و هي تتضمن :
-الاثنين وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يجتمعون في اللوكسمبورغ
-الثلثاء وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يلتقون في بروكسل مع نظرائهم وزراء خارجية حلف الاطلسي – الخميس تبدأ قمة اوروبية تستمر يومين