عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا تتعثر أمام كوستاريكا وفرنسا تسحق سويسرا


the corner

إيطاليا تتعثر أمام كوستاريكا وفرنسا تسحق سويسرا

كوستاريكا تواصل صنع المفاجآت في هذا المونديال، فبعد فوزها على الأورغواي، ها هي تفوز ثانية على إيطاليا، فوز عجل بإقصاء إنكلترا وخروجها من المنافسات. ومثل بطولة العام ألف وتسعمائة وتسعين كوستاريكا تبلغ الدور الثمن النهائي بفضل هدف من توقيع برايان رويز الذي تمكن من خداع جيالويجي بوفون قبل نهاية الشوط الأول. هذه النتيجة تجبر أندريا بيرلو ورفاقه في السكوادرا أزورا على تحقيق الفوز أو التعادل على الأقل ضدّ الأورغواي وإلاّ فستضطر إلى العودة إلى ديارها، تماما كإنكلترا التي اقصيت بعد خسارتها لأولى مبارتين لعبتهما، إنها المرة الأولى منذ ألف وتسعمائة وثمانية وخمسين التي لا تتخطى فيها إنكلترا الدور الأول.

فازت فرنسا على سويسرا بخمسة أهداف مقابل هدفين الجمعة على ملعب أرينا فونتي نوفا في سالفادور دي باهيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لمونديال ألفين وأربعة عشر. وسجل اوليفييه جيرو بليز وماتويدي وماتيو فالبوينا وبنزيمة وسيسوكو أهداف فرنسا ودزيمايلي وخاكا هدفي سويسرا. وفي نفس المجموعة فازت الإكوادور على الهندوراس بهدفين مقابل هدف واحد. وتتصدر فرنسا المجموعة الخامسة.

بعد هزيمتها لكريستيانو رونالدو ورفاقه في المنتخب البرتغالي برباعية نظيفة تستعد ألمانيا لمواجهة غانا، والتي بدورها تسعى لتحقيق مكاسب. بالنسبة لرفاق ليونيل ميسي في المنتخب الأرجنتيني المهمة تبدو سهلة في مباراتهم ضدّ الفريق الإيراني. مباراة
ألمانيا وغانا، ستكون من دون شكّ مشوقة. في ألفين وعشرة وقع توماس مولر ثلاثية ضدّ البرتغال وفرضت ألمانيا نفسها بهدف نظيف في مباراة المجموعة. الشيء الوحيد الذي يقلق يواكيم لوف إصابة ماتس هوملس والذي ربما قد يترك مكانه لشكودران مصطفى أو لجيروم بواتنغ.

كيفن برنس يلعب في صفوف الفريق الخصم إلى جانب فريق النجوم السوداء الفاتن والذي هزم من طرف الولايات المتحدة. أبطال أفريقيا مع ميكائيل ايسيان والأخوين إييو يريدون تحقيق الإنجاز الذي قاموا به منذ أربع سنوات عندما تمكنوا من الصعود إلى الدور الربع النهائي. أما بالنسبة للفريق البرتغالي، فيطمح لتحقيق نتيجة إيجابية في لقائه مع الولايات المتحدة، حيث يسعى لحفظ ماء الوجه بعد الصفعة التي تلقاها من ألمانيا.

في المجموعة السادسة تلعب الأرجنتين ضدّ إيران هذا السبت على ملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي. المنتخب الأرجنتيني يعول على الرباعي المتألق هيغواين، دي ماريا، أغيرو وميسي لسحق المنتخب الإيراني، الذي يجد نفسه في المركز الثالث والأربعين حسب ترتيب الفيفا، ولكنه صمد أمام نيجيريا بعد غياب عن كأس العالم دام ثمان سنوات، في أعقاب ذلك يستعد الفريق البوسني لمواجهة خصمه النيجيري.

كيف ستكون نتائج مباريات هذا المساء؟ سنقول لكم حتى وإن كانت نتائجنا خاطئة، بالطبع. سواء وافقتمونا أم لا، أرسلو بتوقعاتم على موقع التواصل الاجتماعي بإستخدام هاشتاغ # ذو كورنر سكورز. نتوقع فوز الأرجنتين بأربعة أهداف نظيفة في مواجهة إيران، كما نتوقع أيضا فوز ألمانيا على غانا بثلاثة أهداف لهدف وفوز للبوسنة على نيجيريا بهدفين لهدف، ولكن تبقى هذه مجرد توقعات ولا نظن أنها ستصدق كتوقعات بول الأخطبوط.

في كأس العالم، الأموال التي تصرف ضخمة جدا. هذه المرة لن نتحدث عن حجم الأموال التي صرفت لتنظيم البطولة أو تلك الخاصة بحقوق البث التلفزيوني وإنما بقيمة لاعبي كرة القدم. ما هي قيمة سبعمائة وستة وثلاثين لاعبا؟ المجموع حوالي أحد عشر مليار يورو. وما هو الفريق الأغلى في المنافسات؟ هذا ما سنراه معا.
فيما يخص قيمة تنقل اللاعبين تأتي اسبانيا في المركز الأول بستمائة وإثنين وعشرين مليون يورو تليها ألمانيا بخمسمائة وخمسة وعشرين مليون يورووالبرازيل في المركز الثالث بأربعمائة وسبعة وستين مليون يورو، بينما تحل الأرجنتين المركز الرابع وتأتي فرنسا في المركز الخامس. أما في المراتب الخمسة الخيرة فنجد كوريا الجنوبية تليها كوستاريكا، ثمّ إيران، فأستراليا وأخيرا الهندوراس.