عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: الأرجنتين تخطف فوزا صعبا من إيران وألمانيا تتعادل مع غانا


the corner

الزاوية: الأرجنتين تخطف فوزا صعبا من إيران وألمانيا تتعادل مع غانا

أهلا بكم في حلقة جديدة من برنامج الزاوية والذي نخصصه لمنافسات كأس العالم في البرازيل.
نستهل الحلقة بالمنتخب الأرجنتيني الذي كان قريبا للغاية من تلقي خسارة مستحقة أمام إيران لولا تدخل ميسي.
البيسيليستي نجح بذلك في الفوز ليصعد إلى دور ال 16.

ليونيل ميسي ينقذ الأرجنتين من قبضة إيران في الوقت القاتل في الدقيقة 91.
المباراة كانت تسير في اتجاه التعادل عقب انتهاء وقتها الأصلي قبل أن يستيقظ ميسي فجأة ويصوب الكرة من خارج المنطقة محرزا هدفا ثمينا حطم آمال الإيرانيين في الخروج بنتيجة إيجابية.

المنتخب الإيراني ظهر بمستوى جيد طيلة أطوار المباراة ونجح في إبطال مفعول محاور الخطورة في الأرجنتين خاصة الرباعي هيغواين وأغويرو ودي ماريا وميسي بفضل الخطة الدفاعية الحديدة للمدرب كارلوس كيروش.

وتمكن المنتخب النيجيري من الفوز على نظيره البوسنة والهرسك في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب أرينا بانتانال بمدينة كويابا، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة.
الهدف حمل توقيع اللاعب بيتر أوديموينغي في الدقيقة ال 29 من تمريرة إيمانويل إيمنيكي الذي تخطى المدافع البوسني بعد الاعتماد على القوة البدنية في التمرير.

ويكفي الحصول على نقطة التعادل في مباراته أمام الأرجنتين يوم الأربعاء القادم من أجل التأهل لدور الـ16 من منافسات البطولة، ويملك منتخب النسور الخضر 4 نقاط في الصف الثاني ، فيما يتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة السادسة ب 6 نقاط، فيما أقصي منتخب البوسنة والهرسك الذي يتذيل جدول الترتيب.

وبالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما انتهت المباراة التي جمعت المنتخب الألماني بنظيره الغاني في فورتاليزا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة. المنتخب الألماني كان السباق إلى التهديف في الدقيقة ال 51 عن طريق ماريو غوتزه.

بعدها بثلاث دقائق نجح أندريه أيوه في تسجيل هدف التعادل لغانا.
وفي الدقيقة ال63 تمكن أسمواه جيان من الوصول إلى عرين ألمانيا، قبل أن يوقف ميروسلاف كلوزه في الدقيقة ال 71 آمال النجوم السوداء في الفوز بالنقاط الثلاث عقب تسجيله لهدف التعادل.

ألمانيا تتصدر المجموعة السابعة ب 4 نقاط في انتظار مباراة الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال، فيما يحتل المنتخب الغاني المركز الثالث بنقطة واحدة.

المنتخب البرتغالي على استعداد لأخذ زمام المبادرة عقب هزيمة ثقيلة أمام ألمانيا. وينتظر أن ينجح كريستيانو رونالدو في قيادة منتخب بلاده للفوز على الولايات المتحدة الأمريكية. فيما المنتخب الروسي سيحاول وقف تقدم بلجيكا في المنافسة.

في ماناوس يدخل المنتخب البرتغالي مباراته المصيرية أمام الولايات المتحدة ضمن ثاني جولات المجموعة السابعة لإنقاذ آماله في الصعود لدور الـ16 وتجنب شبح الخروج المبكر. ويأمل بشدة في تحسن مهاجمه كريستيانو رونالدو ليكون جاهزا لخوض المباراة.

المنتخب البرتغالي خسر مباراته الافتتاحية ضد ألمانيا بأربعة أهداف دون مقابل وتكبد هزيمة أخرى سيؤدي إلى اقصائه قبل مباراته الختامية ضد غانا.

ويغيب المدافع بيبي عن صفوف البرتغال بسبب الإيقاف، بينما يغيب المدافع فابيو كوينتراو والمهاجم هوجو ألميدا عن المباراة بداعي الإصابة.

المنتخب الأمريكي الذي يعم شعوره بالثقة عقب الفوز الصعب على غانا يخشى من رد فعل برتغالي عنيف.

وفي حال فوزه على البرتغال سيصعد المنتخب الأمريكي لدور الستة عشر للمرة الرابعة في آخر سبع مشاركات بالنهائيات لكن سيكون ذلك صعبا بعدما خسر خدمات مهاجمه التيدور الذي أصيب في عضلات الفخذ الخلفية خلال مباراة غانا.
المنتخب الأمريكي سيلتقي بألمانيا في مباراته الختامية في السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري.

وعلى أرضية ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، تلتقي بلجيكا وروسيا في افتتاح المرحلة الثانية من تصفيات المجموعة الثامنة.

بلجيكا التي حققت فوزاً صعبا على الجزائر بهدفين لواحد في المرحلة الأولى تطمح بعد غياب دام 12 عاما إلى ضمان بطاقة تأهلها إلى الدور الثاني.
ويضع المنتخب آماله على نجم لاعب خط وسط تشيلسي اللندني ايدين هازارد ونجم ايفرتون والهداف لوكاكو.

من جهته يعول المنتخب الروسي الذي تعادل في مباراته الأولى أمام كوريا الجنوبية بهدف لمثله على خبرة مدربه الإيطالي فابيو كابيلو للتأهل للمرة الأولى في عهده الحديث للدور الثاني. ولتحقيق ذلك سيكون على حارس مرمى المنتخب إيغور أكينفيف أن يستعيد توازنه لمنع دخول الأهداف إلى عرينيه بعدما تسبب خطأه أمام كوريا الجنوبية في دخول هدف في مرماه.

وعلى ملعب بييرا في بورتو أليغري، تلتقي كوريا الجنوبية بالمنتخب الجزائري في ختام المرحلة الثانية من تصفيات المجموعة الثامنة.

لنرى الآن تكهنات القسم الرياضي ليورونيوز بشأن مباريات الليلة، يمكنكم أن تشاركونا بإرسال تعليقاتكم و توقعاتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستعمال الهاشتاج TheCornerScores#

القسم الرياضي ليورنيوز يتكهن بفوز بلجيكا على روسيا بهدفين نظيفين، ونعتقد أن الجزائر ممثل العرب الوحيد في المنافسة سيتعادل إيجابيا بهدف لمثله أمام منتخب كوريا الجنوبية، أما المنتخب البرتغالي فسينهزم أمام الولايات المتحدة الأمريكية بهدفين مقابل واحد.

نهاية عدد اليوم من الزاوية نلقاكم في عدد آخر، أبقوا معنا خلال النسخة العشرين من منافسات كأس العالم لكرة القدم المليئة بالمفاجأت.