عاجل

تقرأ الآن:

وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يجتمعون في اللوكسمبورغ تمهيدا للقمة الاوروبية.


أوروبا

وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يجتمعون في اللوكسمبورغ تمهيدا للقمة الاوروبية.

اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في اللوكسمبورغ و تلميح من قبل الوزراء الاوروبيين بان عقوبات اقتصادية سوف تتخذ بحق روسيا اذا لم تتم الاستجابة لخطة السلام التي وضعها الرئيس الاوكراني بوروشينكو.
وزير خارجية بريطانيا قال قبل الاجتماع :” سنتمكن يوم الجمعة من معرفة كيفية تعامل روسيا مع خطة السلام و لا يجب ان يشكك الرئيس بوتين بان لاتحاد الاوروبي مزمع على فرض المزيد من الاجرءات العقوبات”.
يذكر ان واحدا و ستين شخصا من روسيا و اوكرانيا الشرقية و منطقة القرم لا يمكنهم السفر الى الاتحاد الاوروبي بفعل و نتيجة العقوبات الاقتصادية الاوروبية المفروضة على روسيا.
وزير خارجية السويد Carl Bildt كارل بيلدت فصرح “ان الجهات الروسية ما ان رحبت بخطة وقف اطلاق النار حتى قامت بحملة اشاعات وليست من اشارات الى اي اقفال للحدود. و لا يعتقد بان المواطنين الروس يملكون دبابات لكن الدبابات تخل الى اوكرانيا و اي مراقب على الحدود الروسية الاوكرانية قد يتمكن من رؤية ذلك”
المسالة الاوكرانية الروسية ستكون على راس جدول اعمال القمة الاوروبية المقبلة التي ستعقد يومي الخميس و الجمعة المقبلين.
جيمس فريني من يورونيوز واكب اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي و يختم تقريره بالقول:” الدعوات الاوروبية الملحة الموجهة لروسيا هي امنيات وصفها وزير الخارجية الروسي بالانذار و هو طالب بمفاوضات اوكرانية مع الانفصاليين المسلحينن و هو امر يرفضه رفضا قاطعا الرئيس الاوكراني بوروشينكو”.