عاجل

عاجل

اعتُّقالات في أوساط المافيا الإيطالية تحل لغز جريمة قتل تعود لعام 1909م

تقرأ الآن:

اعتُّقالات في أوساط المافيا الإيطالية تحل لغز جريمة قتل تعود لعام 1909م

حجم النص Aa Aa

حملة اعتقالات نفذتها الشرطة الإيطالية يوم الاثنين في باليرمو وطالت واحدا وتسعين شخصا من عناصر يُفترَض انتماؤهم لعصابات الإجرام المنظَّم تُفضي إلى حل لغز اغتيال الشرطي الأمريكي الشهير جُو بِيتْرُوسِينُو في هذه المنطقة من جنوب إيطاليا عام ألف وتسعمائة وتسعة خلال زيارة عمل للتعاون مع الأمن الإيطالي بشأن تفكيك شبكات المافيا.
أحد المعتقلين من زعماء المافيا، افتراضا، قال خلال حديث مع مُعتقل آخر، دون أن يتوقَّع أن حديثه محل تنصت أمني، إن أحد أخواله هو الذي قتل الشرطي الأمريكي بيتروسينو قبل أكثر من مائة عام.

حياة بيتروسينو تحولت إلى فيلم سينمائي في ستينيات القرن الماضي يحمل عنوان “ادفع أو مُتْ” وأدى دور بيتروسينو حينذاك الممثل إيرنيست بورغنين.
وكان الشرطي المحقِّق الأمريكي ذاته ينحدر

حملة الاعتقالات التي نفذتها مصالح الأمن الإيطالية ركزت على عصابتيْن خطيرتيْن تنشطان غرب مدينة باليرمو أشاعتا الرعب في أوساط السكان والتجار بشكل خاص الذين يُجبرون، ابتزازا، على دفع الأموال دوريا للمافيا تحت طائلة التهديد بإحراق محلاتهم التجارية أو بعقوبات أخرى لا تقل قسوة.

  • Lieutenant Petrosino

    Library of Congress

  • Lieutenant Petrosino

    Detective Lt. Joseph Petrosiino( left) , Inspector Carey and Inspector McCafferty escorting Mafia hitman Petto the Ox (Tomasso Petto, second from left)

  • Petrosino's coffin arriving to his widow's home

  • Petrosino's funeral