عاجل

عاجل

الزاوية: فوز تاريخي للجزائر في كأس العالم

تقرأ الآن:

الزاوية: فوز تاريخي للجزائر في كأس العالم

حجم النص Aa Aa

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم في “الزاوية” البرنامج الرياضي الخاص بكأس العالم، بعد موجة الإقصاء في الأيام الأخيرة، بعض المنتخبات الأوروبية التي دخلت الميدان أمس انقذت أنفسها، بلجيكا تصعد إلى ثمن النهائي بفوزها على روسيا، البرتغال أنعشت آمالها للبقاء في السباق نحو التأهل، لنرى معا نتائج هذا اليوم.

السلساو البرتغالية تبعث حظوظها في المونديال بعدما تعادلت مع الولايات المتحدة الأمريكية بهفين لهدفين، البرتغال أحرز هدف السبق عن طريق ناني قبل أن يتمكن جونس من ترجيح الكفة للمنتخب الأمريكي، زميله دامبسي أضاف الثاني، لكن البرتغالي البديل فاريلا رجّح الكفة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وعلى ضوء هذا التعادل منتخب البرتغال يحرز نقطته الأولى قبل مواجهة واعدة أمام نظيره الغاني بينما تلاقي المتصدرة ألمانيا المنتخب الأمريكي ومدربه يورغن كلينسمان في المباراة الثالثة.

ديفوك أوريجي يفك عقدة الروس بهدف ثمين في اللحظات الاخيرة من المباراة التي احتضنها ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو بين روسيا وبلجيكا.

اوريجي سجل هدف المباراة الوحيد للشياطين الحمر الذين يحوقعون بذلك فوزهم الثاني على التوالي ليتأهلوا إلى ثمن النهائي بعد اثنتي عشرة سنة من الغياب في كأس العالم، فيما تضاءلت حظوظ روسيا في اقتلاع بطاقة الترشح.

ومن جهتهم محاربوا الصحراء الجزائريون يتألقون ويمتعون بفوزهم على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل اثنين ليحققوا فوزهم الأول في كأس العالم بعد مرور اثنتين وثلاثين سنة عن تفوقهم الأخير.

أهداف الجزائر كانت من توقيع، سليماني، حليش، جابو وبراهيمي، بينما أحرز هونغ-مين سون ويا-شيول كو هدفي كوريا الجنوبية.

فوز يضع الجزائر في المركز الثاني في المجموعة الثامنة قبيل مواجهة ثالثة حاسمة أمام المنتخب الروسي.

تشينسيا ريزي: الأمور لم تحسم بعد في المجموعة الأولى التي لم يقصى منها سوى الكاميرون الذي قد يفاجئ المنتخب المضيف، الأضواء ستسلط على مباراة واعدة بريسيفي بين كرواتيا والمكسيك، في ساو باولو التشيلي وهولندا يتواجهان من أجل المركز الأول من ترتيب المجموعة الثانية.

لاخيار لكرواتيا سوى الفوز على المكسيك لحجز مكانة لها في ثمن النهائي، التعادل أو الهزيمية سيقصيان تشكيلة المدرب نيكو كوفاتش.

المنتخب الكرواتي رغم الهزيمة في المباراة الأولى إلا أنّه ترك انطباعا جيدا أمام البلد المضيف ليؤكد في مباراته الثانية بفوز ساحق على الكاميرون برباعية نظيفة، الإعتماد في المباراة الثالثة سيكون على خبرة ماندزوكيتش وأوليتش لتفعيل الخط الأمامي وزعزعة دفاع المكسيك.

منتخب المكسيك يسعى نحو التأهل إلى الأدوار الفاصلة للمرة الثامنة بعد خمس عشرة مشاركة في المونديال، في مواجهة كرواتيا سيعتمد منتخب” ألتريكولور” على حارسهم جيليرمو أوشوا الذي كان رائعا في مباراة البرازيل والذي لم تهتّز شباكه منذ انطلاق كأس العالم، تشكيلة ميجيل هيريرا تعادلت سلبيا أمام السلساوو البرازيلية بعدما تفوقت في مباراتها الأولى على الكاميرون بهدف دون رد.

وبالتالي لا يزال التشويق قائما في هذه المجموعة الأولى بين البرازيل، المكسيك وكرواتيا من أجل اقتطاع تأشيرتين للتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

هولندا ترغب في الفوز على التشيلي لتتصدّر المجموعة الثانية على أمل تجنب البرازيل في الدور المقبل، التعادل سيخدم مصالحها خاصة بعد حصادها الوافر من الأهداف بعد مبارتين.
خلال هذه المباراة، المدرب لويس فان جال سيكون محروما من خدمات المهاجم النجم روبن فان بيرسي المعاقب، إضافة إلى غياب المدافع برونو مارتينز إندي المصاب.

من الجانب التشيلي، نجم يوفنتوس أرتورو فيدال قد يغيب عن هذه المباراة أمر قد يكون جيدا خاصة وأنّه تحت تهديد الإيقاف بسبب الإنذار الذي تلقاه في المباراة الثانية أمام إسبانيا.
الروخا التشيلية خرجت من مباريتها الأوليين متفوقة على أستراليا في الأولى بثلاثة لواحد وبثنائية نظيفة أمام الروخا الإسبانية في الثانية.

رهان المجموعة الثانية هو صدارة الترتيب بين هولندا والتشيلي بينما سيكون إنقاذ الشرف وحفظ ماء الوجهى لإسبانيا التي تواجه أستراليا.

تشينسيا ريزي: قد نخطئ، أنتم على علم بذلك، لكنّنا نبقى نحاول، ها نحن في ركن التكهنات، تذكروا أنّه يمكنكم أن ترسلوا لنا تكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باسخدام الهاشتاج TheCornerScores#

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز هولندا على التشيلي بهدفين لواحد، نفس النتيجة منحها الطاقم لإسبانيا أمام أستراليا، و بالنسبة لثالث مباريات البرازيل الطاقم يتكهن بفوز السلساوو على الكاميرون بثلاثية نظيفة، و بين كرواتيا و المكسيك الأفضلية منحت للثاني بثنائية نظيفة، لكنها مجرد تكهنات تحتمل الخطء.

تشينسيا ريزي: إلى هنا ينتهي هذا العدد من “الزاوية“، كونوا معنا في هذه الرحلة البرازيلية.