عاجل

مجموعة نيابية اوروبية معارضة واحدة فقط امكن تشكيلها في البرلمان الاوروبي.

تقرأ الآن:

مجموعة نيابية اوروبية معارضة واحدة فقط امكن تشكيلها في البرلمان الاوروبي.

حجم النص Aa Aa

نايجل فاراج Nigel Farage زعيم حزب الاستقلاال البريطاني المعارض يقدم رسميا المجموعة البرلمانية الاوروبية التي شكلها من سبعة بلدان اوروبية بالتضامن مع حزب بيبي غريللو الايطالي. واشار فاراج في حديث لقناة يورونيوز الدولية الى “اتفاق نواب المجموعة حول المبادئ الديموقراطية واختلافهم حول صلاحيات المؤسسات الاوروبية و الاتفاق حول التواصل مع الناخبين و المواطنين في ايطاليا وبريطانيا و احتمال وجود خلافات حول تفسير بعض الامور المكلفة الخاصة بالبيئة مع الاشارة مثلا الى الكلفة الباهظة في انتاج الطاقة المعتدة على الرياح”.
من جهة ثاية و بالرغم من موجة التاييد الشعبي لهما لم يتمكن كل من النائبين الاوروبيين المعارضين مارين لو بن Le Pen و خيرت فيلدرز Geert Wilders من تشكيل مجموعة برلمانية في البرلمان الاوروبي المنتخب حديثا.
“ كان يجب ان نتفق منذ الامس للاسف لم نتمكن من تشكيل مجموعة برلمانية و نامل ان نوفق في وقت لاحق هذا العام ربما في مطلع الخريف لكن لن نكثر في التفاؤل و سنمضي قدما بعملنا” قال خيرت فيلدرز .
المواقف المتطرفة للنائب البولندي يانوش كوروين ميككي Janusz Korwin-Mikke كانت من الاسباب التي ادت الى عدم تشكيل مجموعة لوبن فيلدرز البرلمانية الاوروبية. المعلوم ان عدم تشكيل مجموعة برلمانية متطرفة يخفف ايضا من تاثير هذه الاحزاب على الاعمال البرلمانية التشريعية و يحرمها مساهمة مالية تقدر بثلاثة ملايين يورو.