عاجل

تقرأ الآن:

رئيس الوزراء الياباني يطلق حزمة النمو الخلاقة


مال وأعمال

رئيس الوزراء الياباني يطلق حزمة النمو الخلاقة

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أعلن رسمياً عن الخطوط العريضة لاستراتيجيته لتحفيز النمو.
الخطة التي وافق عليها مجلس الوزراء تشمل حزمة من التغييرات المقترحة على أنظمة العمل واستثمارات صندوق التقاعد الحكومي، وحوكمة الشركات والسياسات الضريبية التي يرى آبي أنها بحاجة لتشجيع استثمار الشركات والابتكار.

رئيس الوزراء الياباني :
ارتفاع عائدات الشركات يؤدي إلى المزيد من فرص العمل وارتفاع الأجور. هذه هي الدورة الإيجابية التي بدأت في الظهور.

في صفوف الاقتصادات الأكثر تصنيعاً، تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية معدلات الضرائب على الشركات، تليها اليابان في المركز الثاني، حيث تنص حزمة آبي على تخفيضها إلى ما دون نسبة ثلاثين في المائة.

جبهة أخرى في مقترحات آبي تتعلق بعزم الحكومة مضاعفة الاستثمار الأجنبي بنسبة الثلث، ليصل إلى ثلاثمائة وخمسة وأربعين مليار دولار بحلول ألفين وعشرين

الاستثمار الأجنبي المباشر في اليابان سجل وتيرة تصاعدية منذ العام ألفين وثلاثة وحتى العام ألفين واثني عشر، لكنه ظل أدنى بصورة ملحوظة مقارنة بنظيره في سنغافورة.

حزمة التدابير تستهدف أيضاً مواجهة النقص في اليد العاملة بسبب شيخوخة السكان وانخفاض معدل المواليد، ودفع النمو في قطاع الرعاية الصحية، بالاضافة إلى تشجيع المزيد من المساواة بين الجنسين، وخطوات لزيادة عدد العمال الأجانب من ذوي المهارات العالية والعمل على مضاعفة حجم الإنتاجية من خلال ما يسمى الثورة الروبوتية.