عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: البرازيل، المكسيك، هولندا والتشيلي إلى ثمن النهائي من كأس العالم


the corner

الزاوية: البرازيل، المكسيك، هولندا والتشيلي إلى ثمن النهائي من كأس العالم

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في “الزاوية” برنامجنا الرياضي الخاص بكأس العالم. المنافسة متواصلة في البرازيل منذ 12 يوما الآن، الأمور تزداد وضوحا، في المجموعة الأولى، البلد المضيف و رغم بداية غير مقنعة تأهل إلى ثمن النهائي برفقة المكسيك، كما تأهل في المجموعة الثانية كل من هولندا والتشيلي بعد معركة ضروس في ساو باولو رهانها المركز الأول.

المنتخب البرازيلي يقتطع تأشيرة التأهل نحو الدور ثمن النهائي بفوزه الساحق على نظيره الكاميروني بأربعة أهداف مقابل واحد.

النجم المحلي نايمر استهلّ التهديف بثنائية في الشوط الأول ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في هذه النسخة، فراد و فرناندينيو أحرزا الهدفين الآخرين للسلساوو في الشوط الثاني، هدف الأسود غير المروضة وقّعه ماتيب.

كما تأهل منتخب المكسيك إلى ثمن النهائي إثر فوزه في مباراته الثالثة على كرواتيا بثلاثة أهداف لواحد.

تشكيلة “ألتريكولور” التي تبلغ هذا الدور من المونديال للمرة الثامنة في التاريخ حسمت الموقف قبيل ثمان عشرة دقيقة عن نهاية الوقت الرسمي بأهداف من إحراز كل من رفاييل ماركيز، أندريس جواردادو وخبيير هيرنونديز، هدف كرواتيا سجّله إيفان بريزيتش.

بعد هذا اليوم الثالث والأخير السلساو تتأهل في صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف المحقّقة أمام المنتخب المكسيكي، كرواتيا صاحبة المركز الثالث والكاميرون متذيل الترتيب يغادران كأس العالم.

هولندا تواصل تألقها في المونديال البرازيلي بفوزها الثالث على التوالي ضمن تصفيات المجموعة الثانية، تشكيلة المدرب لويس فان جال انتصرت الإثنين على التشيلي بثنائية نظيفة.

فوز بشق الأنفس لوصيف بطل العالم أمام الروخا التشيلية حمل بصمة ليروي فير ومامفيس دوباي قبيل ثلاث عشرة دقيقة عن صافرة النهاية.

إسبانيا حاملة لقب النسخة الماضية من المنافسة التي أقصيت نهائيا تفوقت على أستراليا بثلاثة أهداف دون مقابل من توقيع ديفيد فيا، فرناندو توريس وخوان ماتا.

فوز شرفي للحفاظ على ماء الوجه للروخا بعد انهزامين متتاليين أمام هولندا والتشيلي أعلانا نهاية الجيل الذهبي للكرة الإسبانية .

وعلى ضوء هذه النتائج هولندا تعتلي الترتيب العام النهائي للمجموعة الثانية برصيد تسع نقاط لتتأهل إلى ثمن النهائي بمعية التشيلي صاحب المركز الثاني بست نقاط.

سليمان ياسيني: كولومبيا التي تواجه اليابان هذا المساء بحاجة سوى لتعادل للمكوث في صدارة المجموعة الثالثة ولتترك لساحل العاج تحديا كبيرا يكمن في محاولة ضمان أول تأهل لها نحو ثمن النهائي … ولكن قبل ساعات عن ذلك و ضمن المجموعة الرابعة إيطاليا ستبذل قصارى الجهود في ناتال أمام الأوروجواي في مباراة حاسمة وفاصلة لكلا المنتخبين.

بعد انهزامها أمام كوستاريكا، إيطاليا في مواجهة صعبة أمام الأوروغواي سهرة الثلاثاء، و لتجنب الخروج المبكر من البطولة السكوادرا أزورا مجبرة على عدم التعثر، الفوز أو التعادل يخدمان مصالحها، في الحالة الثانية إيطاليا ستتأهل بفضل فارق الأهداف، المتتبعون يرجحون تبني المدرب تشيزاري برانديلي لخطة ثلاثة، خمسة، إثنان خلال هذه المباراة التي سيكون فيها محروما من خدمات دي روسي المصاب.

منتخب الأوروجواي سيدخل المباراة باندفاع كبير خاصة بعد فوزه على إنكلترا بهدفين لواحد، السلاستي التي تعثرت في مباراتها الأولى أمام كوستاريكا تدري بإلزامية الفوز كي تصعد إلى الدور ثمن النهائي، في موقعة ناتال كل الأنظار ستتجه نحو لويس سواريز، هذا الأخير الملقب ب“البستوليرو” سيكون مفتاح المدرب أوسكار تباريز لفك الكاتيناشيو الإيطالي.

زيادة إلى هذه المباراة الحاسمة بين إيطاليا والأوروجواي، إنكلترا التي أقصيت نهائيا ستلاقي المتصدر المفاجئ منتخب كوستاريكا الذي تأهل قبل هذه الجولة الأخيرة.

حظوظ تأهل اليونان ضئيلة جدا، مصير زملاء كاراغونيس ليس بين أيديهم فإن أرادوا التأهل يتوجب عليهم الفوز على ساحل العاج مع أمل عدم فوز اليابان على كولومبيا.

بعد التعادل السلبي أمام الساموراي الأزرق والهزيمة أمام كولومبيا، منتخب اليونان لم يسجل لحد الآن أي هدف في هذه النسخة.

التأهل إلى ثمن النهائي حلم يراود منتخب ساحل العاج في مشاركته الثالثة على التوالي في المونديال، الجيل الذهبي للكرة الإيفوارية يريد ترك بصمة في تاريخ المنافسة، الفوز على اليونان يعتبر أحسن سبيل للفيلة كي تتألق، التسأل قائم بشأن مشاركة يايا توريه الذي فقد شقيقه هذا الأسبوع، كما لم تتأكد بعد مشاركة المخضرم ديديي دروجبا كأساسي علما أنّه خاض المواجهتين الأوليين كبديل.

كولومبيا برصيد ست نقاط وبأفضلية كبيرة في فارق الأهداف ضمنت التأهل في المجموعة الثالثة قبل مواجهة اليابان بكويابا.

سليمان ياسيني: دعونا نرى الآن تكهنات القسم الرياضي ليورونيوز بشأن مباريات الثلاثاء…. إنّها مجرد تكهنات قد تكون خاطئة…. يمكنكم المشاركة بتعليقاتكم و بتكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores #.

القسم الرياضي ليونيوز يتكهن بفوز كولومبيا على اليابان بثنائية نظيفة، ذات النتيجة يمنحها الطاقم لساحل العاج أمام اليونان.

و في مبارايت المجموعة الرابعة يتوقع الطاقم فوز كوستا ريكا على إنكلترا بهدفين لواحد، بينما يتكهن القسم الرياضي بتعادل إيطايا مع الأورجواي بهدفين لهدفين، و لكنه مجرد تكهنات تحتمل الخطء بالطبع.

سليمان ياسيني: إنّها نهاية “الزاوية” لهذا اليوم، كأس العالم مستمرة، ابقوا معنا وتابعونا في هذا الموعد اليومي.