عاجل

قتيلة على الأقل وجريحان في إطلاق نار على طائرة ركاب باكستانية

تقرأ الآن:

قتيلة على الأقل وجريحان في إطلاق نار على طائرة ركاب باكستانية

حجم النص Aa Aa

قتيلة على الأقل وجريحان من أفراد طاقم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الباكستانية القادمة من الرياض والتي تعرضت لإطلاق نار من طرف مجهولين عندما كانت تستعدّ للهبوط على أرضية مطار بيشاور في شمال غرب باكستان. وبحسب مصالح الملاحة الجوية فقد كانت الطائرة تقل مائة وسبعين شخصاً وعلى علوّ بين خمسين ومائة وخمسين متراً عندما اصيبت بثماني طلقات نارية على مستوى الذيل في حدود منتصف الليل.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، إلاّ أنّ السلطات تشتبه في متمردي حركة طالبان الذين هددوا بالردّ على إطلاق عملية عسكرية قبل عشرة أيام على معقلهم في ولاية شمال وزيرستان القبلية. ووجه مقاتلو طالبان تهديدات أيضا إلى مؤسسات دولية وشركات جوية وأبلغوها بضرورة وقف نشاطاتها أو تحمل العواقب.

ويأتي هذا الهجوم الجديد إثر إعتداء إنتحاري الثلاثاء بشمال وزيرستان شنت إثره السلطات حملة في هذه المنطقة الحدودية مع إفغانستان لإجتثاث طالبان والقاعدة. الإعتداء الذي أوقع ثلاثة قتلى هم جنديان ومدني حسب الجيش تبناه تنظيم أنصار المجاهدين أحد فصائل طالبان. وتوعد التنظيم بالمزيد من الهجمات. وقبل إعتداء الثلاثاء لم يواجه الجيش سوى مقاومة محدودة من قبل المقاتلين المسلحين في عمليته العسكرية التي كان حلفاء إسلام أباد ومن بينهم واشنطن وبكين يترقبونها منذ زمن.