عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: إقصاء إيطاليا وساحل العاج من الدور الأول


the corner

الزاوية: إقصاء إيطاليا وساحل العاج من الدور الأول

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في برنامج” الزاوية” الخاص بكأس العالم، إسبانيا، إنكلترا ثم إيطاليا عملاق أوروبي ثالث يقصى من الدور الأول، السكوادرا أزورا بطلة العالم أربع مرات سقطت بشكل درامي في موقعة ناتال أمام الأورجواي، هزيمة خلّفت استقالة تشيزاري برانديلي من العارضة الفنية و جيان كارلو أبيتي من رئاسة الإتحاد الإيطالي لكرة القدم ، السيلاستي تتأهل لتحلم بتألق ماراكانا كما في 1950.

إيطاليا تقصى من كأس العالم بعد انهزامها الثلاثاء في المباراة الثالثة أمام الأوروجواي بهدف دون رد حمل توقيع ديجو جودين في الدقيقة الحادية والثمانين.

السيلاستي ورغم بداية غير موفقة في المباراة الأولى بالهزيمة تتأهل بذلك إلى الدور ثمن النهائي في المرتبة الثانية من المجموعة الرابعة.

مجموعة شهدت إقصاءا مبكرا للمنتخب الإنكليزي الذي تعادل سلبيا في مباراته الثالثة أمام كوستاريكا، زملاء واين روني يعودون إلى الديار بنقطة يتيمة ومشاركة تعتبر الأسوء في المونديال منذ ثمانية و خمسين من القرن الماضي.

كوستاريكا المنتخب المفاجأة كسب تأشيرة التأهل عن جدارة واستحقاق في صدارة المجموعة، بينما عاد المركز الثاني لمنتخب الأوروجواي.

منتخب اليونان يفتك بتأشيرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي عقب فوزه على ساحل العاج بهدفين لواحد، زملاء كاراجونيس يتأهلون إلى هذا المستوى من المنافسة لأول مرة في التاريخ.

هدفي اليونان سجّلهما كل من أندرياس ساماريس وجيورجيوس ساماراس، هدف ساحل العاج وقّعه ويلفريد بوني.

الجيل الذهبي للفيلة يخفق إذا في دخول التاريخ من بوابة فوتيلازا لخفقوا في نفس الدور الأول من كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

في المباراة الأخرى من هذه الجولة الأخيرة كولومبيا تغلبت على اليابان بثلاثة أهداف لواحد، أهداف المنتخب الكولمبي أحرزها خوان كورادادو، جيمس رودريجيز واثنين من جاكسون مارتينيز، هدف حفظ ماء الوجه لليايان سجّله شينجي أوجازاكي.

بذلك كولومبيا تتأهل في الصدارة لتقابل في الدور ثمن النهائي الأورجواي بينما يواجه المنتخب اليوناني نظيره الكوستريكي.

سليمان ياسيني: فرنسا ستواجه الإكوادور في مباراة ثالثة رهانها صدارة المجموعة الخامسة لتفادي إمكانية مواجهة الأرجنتين في ثمن النهائي، الديوك بحاجة للفوز أو التعادل لضمان ذلك، نفس الشيء ينطبق على النسور الخضراء النيجيرية التي ستواجه الأرجنتين متصدرة المجموعة السادسة، نيجيريا تسعى لبلوغ ثمن النهائي لثالث مرة في التاريخ.

انتصارين وثمانية أهداف محقّقة مقابل تلقيه لهدفين فقط إنّها الإحصائيات التي سيدخل بها المنتخب الفرنسي مباراته الثالثة أمام الإكوادور، أداء مميز للديوك في بداية الموعد البرازيلي جعل منهم من بين المرشحين الكبار للفوز، لكن وكما أكّده المدرب ديديي ديشامب للاعبيه فإنّ الأمور الصعبة ستبدأ في الأدوار الفاصلة حيث ستكون هناك منتخبات أكثر قوة.

منتخب الإكوادور انهزم في مبارته الأولى أمام سويسرا ثم تفوق في الثانية على الهوندوراس، المدرب رينالدو رويدا يعي صعوبة المهمة أمام فرنسا، خلال هذه المباراة الحاسمة سوف يعتمد على خبرة لاعب مانشستر يونايتد أنطونيو فالنسيا وكذا على القدرات العالية للهداف إينر فالنسيا صاحب الأهداف الثلاثة منذ انطلاق النهائيات.

فرنسا تعتلي المجموعة الخامسة بست نقاط أمام خصم اليوم منتخب الإيكواتور الذي سيحاول التألق لتفادي خصم قوي في الدور المقبل.

نيجيريا في مهمة شعارها التأهل إلى ثمن النهائي لثلاث مرة في تاريخ المونديال، تشكيلة المدرب ستيفان كيشي تعادلت أمام إيران و تفوقت على البوسنة والهرسك، حسابيا لا مجال للتعثر أمام الألبيسلاستي لنيل تأشيرة التأهل، النسور الخضراء بطلة أفريقيا بقيادة النجم أوبي ميكيل ستحاول انقاذ مشاركتها الخامسة في كأس العالم .

منتخب الأرجنتين الذي لا يكفيه سوى التعادل للمضي قدما في المنافسة يحتاج إلى الإقناع قبل الدور المقبل، في مبارتيها الأوليين الألبسلاستي لم تكن مقنعة في الطريقة والأداء ، انتصاران متتاليان لم يرقيا إلى مستوى التشكيلة التي تضم في صفوفها خيرة اللاعبين عالميا من شاكلة ميسي، دي ماريا، أجويرو، ماشيرانو و آخرين.

الأرجنتين تعتلي صدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط أمام نيجيريا بثلاث نقاط، إيران مجبرة على الفوز أمام المنتخب البوسني بأمل هزيمة نيجيريا كي تتأهل.

سليمان ياسيني: نصل الآن إلى ركن تكهنات القسم الرياضي ليورونيوز بشأن مباريات الأربعاء… إنّها مجرد تكهنات تحتمل الخطء بالطبع… بإمكانكم المشاركة معنا بتعليقاتكم وبتكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores #.

القسم الرياضي يتكهن بفوز فرنسا على الإيكوادور بثلاثة أهداف لواحد، ذات النتيجة يتكهن بها الطاقم لصالح سويسرا أمام هوندوراس، كما نتكهن بفوز الأرجنتين على نيجيريا بثلاثية نظيفة، و بتغلب إيران على البوسنة والهرسك بهدف دون رد.

سليمان ياسيني: إلى هنا ينتهي هذا العدد من “الزاوية“الخاص بكأس العالم 2014،نلقاكم غدا في عدد آخر من رحلتنا الكروية في البرازيل.