عاجل

تقرأ الآن:

معرض استعادي للفنان جيف كونز في نيويورك


ثقافة

معرض استعادي للفنان جيف كونز في نيويورك

متحف ويتني للفن الأميركي في نيويورك، يحتضن معرضا استعاديا للفنان جيف كونز صاحب سلسلة “ بالون الكلب” و“زهرة البالون“وغيرها من الأعمال التي بيعت خلال السنوات الماضية بأسعار قياسية في دار كريستي للمزادات في نيويورك.
المعرض يجمع أعمالا عديدة، يعود البعض منها إلى بداية المسيرة الإبداعية لجيف كونز في السبعينات.

تقول أمينة يتني متحف الفن الأمريكي:“أريد أن يكون للزائر حقا اتصال حميمى مع فن جيف، لأنني أجد أعماله قريبة من جمهور عريض وأعتقد أن جيف هو من الفنانين القلائل الذين حققوا ذلك.
أتمنى أيضا أن يكتشف الناس هذا التنوع في أعمال جيف بعيدا عن تلك الأكثر شهرة. فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن اكتشافها لدى هذا الفنان رغم أن الناس يعتقدون أنهم يعرفونه جيدا”

اسم جيف كونز برز في منتصف الثمانينات كواحد من جيل الفنانين الذين كشفوا عن معنى جديد للفن في عصر غارق في الوسائط الإعلامية.

في نهاية الثمانينات، خلق هذا الفنان ضجة من خلال عمل يصوره وزوجته نجمة الأفلام الإباحية “إيلونا ستالر” في وضعيات جنسية جريئة.

يقول هذا الفنان:“ما أحاول فعله كفنان، هو التخلص من الأحكام والإنتقادات وجعل الناس أكثر انفتاحا وأكثر قبولا لأنفسهم، لأنهم لو قبلوا أنفسهم فسيقبلون غيرهم بالتأكيد. اللوحات والصور هي استعارات لذلك. استعارات لقبول الذات وتقبل الآخرين. لقبول الأشياء كما هي، وعلى حقيقتها. “

معرض جيف كونز الإستعادي، في متحف ويتني للفن الأميركي في مدينة نيويورك، يتواصل حتى تشرين الاول ليسافر بعدها إلى مركز جورج بومبيدو في العاصمة الفرنسية باريس.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ثروة مايكل جاكسون تجاوزت 600 مليون دولار منذ وفاته

ثقافة

ثروة مايكل جاكسون تجاوزت 600 مليون دولار منذ وفاته