عاجل

تقرأ الآن:

برنامج يوروب ويكلي في الاسبوع الاخير من شهر حزيران يونيو 2014


حالة الاتحاد

برنامج يوروب ويكلي في الاسبوع الاخير من شهر حزيران يونيو 2014

برنامج يوروب ويكلي يقدمه هذا الاسبوع جيروش شاندور و هو متواجد في مدينة ايبر البلجيكية حيث تم احياء ذكرى مرور مئة عام على بداية الحرب العالمية الاولى. يتضمن البرنامج تقريرا مفصلا عن اتفاق الشراكة بين الاتحاد الاوروبي و اوكرانيا و مولدوفا و جورجيا اذ انه في شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي رفض الرئيس الاوكراني السابق ان يوقع اتفاق شراكة مع الاتحاد الاوروبي و بعد ذلك بقليل حصل انقلاب عليه ثم ضُمت منطقة القرم الى روسيا و حصلت معارك في شرق اوكرانيا و اخيرا تم توقيع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي.
التقرير الثاني في برنامج يوروب ويكلي هو عن نتائج التعيينات الأوروبية فخلال الحملة الانتخابية البرلمانية الاوروبية سمع الناخبون وعودا كثيرة. و بعد الانتخابات تشكلت المجموعات البرلمانية الاوروبية وبدأ السعي خلف الابواب المغلقة من اجل التعيينات في المراكز المفصلية لمؤسسات الاتحاد الاوروبي .
ختام يوروب ويكلي مع المفكرة الاوروبية اذ تبدأ يوم الثلثاء فترة الرئاسة الايطالية للاتحاد الاوروبي و الاربعاء في فيننا تُتابع المباحثات حول الملف النووي الايراني و الجمعة في فرنسا يبدا مهرجان آفينيون Avignon المسرحي العالمي.
شكرا لانتباهكم و الى اللقاء في الاسبوع المقبل.