عاجل

مونديال البرازيل: السيليساو الأقرب للصعود إلى دور الثمانية

تقرأ الآن:

مونديال البرازيل: السيليساو الأقرب للصعود إلى دور الثمانية

حجم النص Aa Aa

تشينسيا ريزي:
مرحبا بكم مجددا في مجلة “الزاوية” وفي حلقة جديدة خاصة بمنافسات كأس العالم بالبرازيل. البرازيل تواجه الليلة الشيلي في أولى مباريات الدور ثمن النهائي للمونديال والتي ستقام على ملعب استاديو مينايرو في بيلو هوريزانتي.

“ فريق السامبا يواجه الليلة نظيره التشيلي في مباراة بتحكيم الحكم الدولي الإلجيزي هوارد واب. زملاء نايمار ينطلقون، دون شك، بحظوظ أوفر بكثير من المنتخب التشيلي لتحقيق الفوز والصعود إلى دور الثمانية.
بلغة الأرقام، تعود آخر هزيمة للمنتخب البرازيلي على أرضه إلى 40 عاما خلت ما يعني أن مهمة زملاء الكسيس سانشيز لن تكون سهلة في استاديو مينايرو.
لاروخا خاض 26 مباراة ضد السيليساو انتهت 20 منها بالهزيمة فيما فاز وتعادل في ست مباريات.
في ملعب ماراكانا الشهير ولحساب الدور ثمن النهائي كذلك تلتقي كولومبيا مع الأوروغواي. كولومبيا لم تنهزم في الدور الأول فيما حقق زملاء كافاني الصعود على حساب إيطاليا بصعوبة شديدة.

المنتخب الكولومبي الذي حقق المفاجاة بتغلبه على بطل العالم، المنتخب الاسباني، وصعوده إلى الدور الثاني إثر ثلاثة انتصارات يسعى لمواصلة نتائجه الايجابية جدا في مونديال البرازيل. نجم الفريق جايمس رودريغيز بات خير معوض لراداميل فالكاو المصاب ففي رصيده ثلاثة أهداف وتمريرتان حاسمتان في مباريات الدور الأول.

الأوروغواي من جهتها تعول كثيرا على دييغو غودين الذي قد يكون الورقة الرابحة للمدرب أوسكار تاباريز في هذا اللقاء. السيليست فاز في ست مباريات من مجموع ثماني مباريات خاضها في السنوات الأخيرة ضد المنتخب الكولومبي.

تشينسيا ريزي:
لويس سواريز لن يخوض لقاء الليلة ضد كولومبيا. نجم منتخب الأوروغواي عاد إلى مونتوفيديو بعد أن فرض عليه الإتحاد الدولي عقوبة بتسع مباريات إثر اعتدائه على مدافع المنتخب الإيطالي جيورجيو كيلليني الذي قال إنه غفر لسواريز خطأه.

“على متن هذه الطائرة عاد لويس سواريز فجر الجمعة إلى مونتيفيديو بعد حرمانه من طرف الفيفا من مواصلة مغامرة المونديال.
نجم الاوروغوإن وفي حديث للصحافة المحلية قال انه لم يتعمد عض المدافع الايطالي وإن أشياء كهذه تتكرر دائما على ملاعب كرة القدم.
وقال جيورجيو كيليني، من جهته، إن هذه العقوبة تبدو قاسية جدا وإن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يكن محقا في تسليط عقوبة بتلك القسوة على سواريز”.

منتخب الأوروغواي ولئن يظل الأقرب لأفوز في هذه المباراة غير ان غياب سواريز قد يؤثر سلبا على أداء الفريق.

إلى هنا تنتهي مجلة الزاوية لهذا اليوم، شكرا لكم.