عاجل

تقرأ الآن:

مونديال 2014: البرازيل تتغلب بصعوبة على الشيلي وكولومبيا تقصي الأوروغواي


the corner

مونديال 2014: البرازيل تتغلب بصعوبة على الشيلي وكولومبيا تقصي الأوروغواي

مرحبا بكم في مجلة “الزاوية” في حلقة جديدة نخصصها لمنافسات كأس العالم بالبرازيل. البرازيل تتغلب بصعوبة على الشيلي وتمر إلى الدور ربع النهائي بفضل ضربات الجزاء فيما فازت كولومبيا في ماراكانا على الأوروغواي.

البرازيل تطيح بصعوبة بالشيلي وتصعد إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم المقامة حاليا على أراضيها إثر فوزها بضربات الجزاء بثلاثة مقابل اثنين.

الوقت القانوني للمقابلة انتهى بالتعادل بهدف من الجهتين حيث بادر دافيد لويس بالتسجيل لفائدة البرازيل في الدقيقة 18 قبل أن يختطف مهاجم اف سي برشلونة ألكسيس سانشيز هدف التعادل للشيلي في الدقيقة 32.

السيليساو يمر بذلك إلى الدور ربع النهائي للمرة 16في تاريخه كما يظل الفريق الأكثر تتويجا بكأس العالم بخمسة ألقاب.

خوميس رودريغيس يمنح بطاقة العبور للمنتخب الكولومبي إلى الدور ربع النهائي للمونديال.

مهاجم أ سي موناكو نجح في تسجيل هدفين للفريق الكولومبي في الدقيقتين 28 و50 لتنتهي المباراة بهدفين لصفر.
كولومبيا تصعد بذلك للمرة الأولى في تاريخها إلى الدور ربع النهائي للمونديال حيث سبق لها بلوغ دور الستة عشر عام 1990.

تشينسيا ريزي:
مباريات دور الستة عشر تتواصل الليلة بمباراتين تجمع الأولى بين منتخبي هولندا والمكسيك فيما تجمع المباراة الثانية في ريسيفي بين كوستاريكا واليونان.

المنتخب الهولندي بقيادة المدرب لويس فان خال بات من أبرز الفرق المراهنة على البطولة في البرازيل. الفريق يخوض لقاء المكسيك معززا بكامل نجومه يتقدمهم أريان روبن الذي سجل ستة أهداف في 11 مباراة خاضها في نهائيات كأس العالم. اللقاء هو الثامن الذي يجمع الفريقين رجحت فيها كفة الفوز لفائدة الفريق البرتقالي الذي يبدو الأقرب للترشح.

المكسيك شكلت بدورها مفاجأة كبيرة في مونديال البرازيل ولم تخسر سوى في مباراتين من 11 مباراة خاضتها في السنوات الماضية ضد منتخبات أوروبية. المنتخب المكسيكي يعول كثيرا على حارسه غيرمو أوشوا الذي لفت الانتباه بأدائه المتميز في مباريات الدور الأول.

كوستاريكا هي دون شك المفاجأة الأبرز لمونديال البرازيل. بإقصائها لإيطاليا وأنجلترا، كوستاريكا صنعت إنجازا تاريخيا تسعى إلى تعزيزه بالصعود للمرة الأولى في تاريخها إلى الدور ربع النهائي يقول مدرب الفريق خورخي لويس بينتو.

اليونان قدمت بدورها أداءا لافتا في الدور الأول وتخوض الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها بعد إخفاق سنتي 1994 و 2010.

المدرب فرناندو سانتوس يعول كثيرا على الحارس كايلور نافاس الذي أنقذ الفريق من أهداف محققة كما تصدى لسبع تسديدات مؤطرة من ضمن ثماني تسديدات طيلة منافسات الدور التمهيدي.

ونختم بهذه الصور لهذا التجمع المفاجئ او ما يعرف بالفلاش موب لعدد من أنصار المنتخب البرازيلي الذين تجمعوا على شاطئ ريو دي جانيرو لاداء رقصات تعبيرا عن دعمهم لنجم السيليساو نايمار جونيور وزملائه في المونديال.

تشينسيا ريزي:
ختام مجلة “الزاوية” لهذا اليوم. نلتقي غدا في حلقة جديدة.