عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: تأهل فرنسا وألمانيا إلى ربع النهائي والجزائر تغادر مرفوعة الرأس


the corner

الزاوية: تأهل فرنسا وألمانيا إلى ربع النهائي والجزائر تغادر مرفوعة الرأس

شينسيا ريزي: مرحبا بكم في برنامج الزاوية الخاص بكأس العالم، فرنسا وألمانيا تواصلان مسيرتهما في البرازيل بالتأهل نحو ربع النهائي، الفضل في ذلك جاء بعد فوزهما على نيجيريا والجزائر، لنرى مجريات المبارتين بداية من تلك التي أجريت ببرازيليا، واحدة من بين الأكثر حماسا حتى الآن.

فرنسا تتخطى عقبة نيجيريا وتتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم للمرة السابعة في التاريخ.

الديوك اقتطعوا تأشيرة التأهل بهدفين دون مقابل، الأول حمل بصمة بول بوجبا برأسية محكمة في الدقيقة التاسعة والسبعين، فيما كان الثاني من تسجيل القائد النيجيري يوبو ضد مرماه في الوقت بدل الضائع من المباراة.

حارس النسور الخضراء فانسون إينياما كان رائعا في هذا المواجهة بتصديه لعدة محاولات فرنسية للتهديف.

في ربع النهائي فرنسا ستواجه ألمانيا التي تأهلت بفوزها على الجزائر بهدفين لواحد.

مباراة انتهى وقتها الرسمي بتعادل سلبي ليخوض المنتخبان شوطين إضافيين عرفت المنشافت استغلالهما لكسب الرهان بهدف أول من إحراز شورلو والثاني من توقيع أوزيل قبيل دقيقة واحدة عن نهاية الشوط الإضافي الثاني قبل أن يتمكن عبد المؤمن جابو من إحراز هدف ثعالب الصحراء.

من جانبهم محاربوا الصحراء بقيادة خليلوزيدش يغادرون المونديال من بابه الواسع بعد مباراة في المستوى الأولى في تاريخهم ضمن الدور ثمن النهائي من كأس العالم

شينسيا ريزي: سهرة اليوم سوف نعرف من هما المنتخبين الأخيرين في لائحة المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، فبين الأرجنتين، سويسرا، بلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية، سوى اثنين سيواصلان المغامرة، للإقتراب أكثر من الكأس.

الأرجنتين تحضر لمواجهة سويسرا بساو باولو يوم الثلاثاء، الألبيسلاستي ورغم تأهلها في صدارة المجموعة السادسة بحاجة إلى التأكيد خاصة بعد مردود جماعي غير لامع، آمال المنتخب في بلوغ ربع النهائي سيحملها النجم ليونيل ميسي الذي كان حاسما في جولة التصفيات، وإلى جانبه سيكون دي ماريا من بين العناصر المعول عليها في تشكيلة المدرب سابيلا التي سيغيب عنها كون أجويرو المصاب.

في المنتخب السويسري نظير ميسي هو المتألق خيردان شاكيري الذي ظهر بوجه مميز خلال المباريات التصفوية خاصة بالثلاثية التي أحرزها في مواجهة هوندوراسس، المدرب الألماني أوتمار هيتشفالد يعي صعوبة المهمة بكورينثيانس أرينا أمام الأرجنتين خاصة وأن خطه الدفاعي لم يظهر في المستوى المطلوب، سويرا تأهل إلى ثمن النهائي في المركز الثاني من المجموعة الخامسة.

بعد اثنتي عشرة سنة من الغياب بلجيكا توقع عودتها إلى المونديال بتأهل مستحق إلى ثمن النهائي، الشياطين الحمر بلغوا هذا المسوتى من المنافسة في مقدمة المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات متتالية، المدرب مارك ويلموتس سيعتمد في هذه المباراة الحاسمة أمام الوليات المتحدة الأمريكية على مهارات نجمه الموهوب إيدين هازار لتفعيل الخط الأمامي وكسب الرهان.

غاية يسعى لبلوغها أيضا المنتخب الأمريكي المشارك في هذا المستوى من كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، المدرب الأماني يورجن كلينسمان سيعتمد على تشكيلة طموحة أظهرت من الإرادة والعزيمة ما يكفيان لبعث آمالها في المنافسة، زملاء القائد المحنك كلينت دامبسي اقتطعوا تأشيرة التأهل في المرتبة الثانية من المجموعة السابعة المنعوتة بمجموعة الموت أمام كل من غانا والبرتغال.

شينسيا ريزي: لنرى الآن كيف ستنتهي مباريات السهرة حسب تكهناتنا، يمكنكم أن توافيقونا أو العكس، شاركونا بتعليقاتكم وبتكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج #TheCornerScores .

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بتأهل سوزيسرا إلى ربع النهائي على حساب الأرجنتين بهدفين لواحد و هذا مجرد تكهن يحتمل الخطء، وفي المباراة الثانية يتوقع الطاقم فوز المنتخب الأمريكي على نظيره البلجيكي بهدفين لهدف واحد.

شينسيا ريزي: المنتخبات التي أقصيت من المنافسة تعود إلى ديارها، لكن الترحيب مختلف من بلد لآخر، لنرى كيف استقبل المناصرون منتخباتهم الوطني في كل من كوريا الجنوبية والتشيلي.

عودة منتخب كوريا الجنوبية إلى الديار لم تكن عودة الأبطال، نزولهم الإثنين بمطار إيتشيون الدولي لم يحظى بترحيب المناصرين، بعضهم قام برشق اللاعبين بالحلويات تذمرا من مردودهم الهزيل في كأس العالم بالبرازيل وهو ما يعتبر قمة الشتم في هذا البلد.
كوريا الجنوبية خرجت من المونديال في ذيل ترتيب المجموعة الثامنة بتعادل واحد وانهزامين.

وعكس ذلك حظي المنتخب التشيلي باستقبال جماهيري كبير عند وصوله الإثنين إلى العاصمة سنتياجو قادما من البرازيل.
الروخا التشيلية التي توجهت من المطار نحو القصر الرئاسي غادرت كأس العالم بعد هزيمتها في ثمن النهائي أمام البرازيل بعد ركلات الترجيح.

شينسيا ريزي: هذا ما في جعبتنا اليوم، إبقوا معنا في عدد آخر من رحلتنا عبر البرازيل.