عاجل

عاجل

رئيس وزراء ايطاليا ماتيو رانزي يدعو للعمل من اجل النمو الاقتصادي في اوروبا

تقرأ الآن:

رئيس وزراء ايطاليا ماتيو رانزي يدعو للعمل من اجل النمو الاقتصادي في اوروبا

حجم النص Aa Aa

في اليوم الثاني لافتتاح جلسات البرلمان الاوروبي الجديد، Matteo Renzi ماتيو رانزي رئيس وزراء ايطاليا في البرلمان الاوروبي يلتقي النواب و رؤساء الكتل البرلمانية الاوروبية و يلقى خطاب تسلم بلاده رئاسة الاتحاد الاوروبي لأشهر ستة تنتهي بنهاية العام الحالي. و ركز رانزي في كلمته على اهمية النمو الاقتصادي في اوروبا :“قادة الاتحاد الاوروبي وقعوا على اتفاق خاص بالثبات و النمو فوُجِدَ الاستقرار والحاجة هي الآن للنمو الذي هو عنصر اساسي للسياسة الاقتصادية الاوروبية و النمو لا تستفيد منه ايطاليا لوحدها بل فيه افادة لكل الاتحاد الاوروبي”.
ماتيو رانزي يامل باقرار مشروع اوروبي يجعل الدين العام دينا تعاضديا و يامل باقناع شركائه الاوروبيين باعتماد سياسة اوروبية مالية مرنة في استخدام مختلف صناديق التمويل و هي سياسة تدعمها فرنسا و اسبانيا و تتحفظ عليها المانيا. اما كلمة ماتيو رانزي فتمت مناقشتها خاصة من قبل النواب و رؤساء الكتل البرلمانية الاوروبية و بعد الجلسة قالت ليورونيوز البرلمانية الاوروبية الهولندية Sophie in ‘t Veld صوفي انتفيلد :“بعد الاستماع الى كل الخطاب بدت غامضة بالنسبة لنا ما ستكون عليه الرئاسة الايطالية للاتحاد الاوروبي. فلا برنامج و لا رؤية محددة .وما فعله ماتيو رانزي هو اطلاق النقاشات حول السياسات الاقتصادية و شؤون الميزانيات في الاتحاد الاوروبي”.
مندوبة يورونيوز الى البرلمان الاوروبي Margherita Sforza مارغاريتا سفورزا تابعت جلسة البرلمان الاوروبي و تقول من ستراسبورغ :“رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رانزي هو رجل المرحلة في اوروبا بفضل سياسته الدافعة للنمو و بفعل لنجاح الذي حققه في الانتخابات الاوروبية و لكن يلاحظ ان الاقتصاد الايطالي يستمر ضعيفا و هذا ما يضعف مواقف ماتيو رانزي الذي تنتظر اوروبا نتائج ملموسة من سياسته”.