عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية:الأرجنتين تتأهل إلى ربع النهائي حيث تقابل بلجيكا


the corner

الزاوية:الأرجنتين تتأهل إلى ربع النهائي حيث تقابل بلجيكا

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في برنامج الزاوية الخاص بكأس العالم، منتخب الأرجنتين يتأهل إلى ربع النهائي بشق الأنفس، الألبيسلاستي عانت الأمرين أمام الناتي السويسرية في ملعب كورينتيانس أرينا، تألق اليوم كان من توقيع بلجيكا التي صعدت إلى ربع النهائي بفوزها على المنتخب الأمريكي، آخر مرة بلغ فيها الشايطين الحمر هذا المتسوى من المنافسة تعود لثمان وعشرين سنة.

المنتخب الأرجنتيني يتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم ألفين وأربعة عشر بعد فوز شاق وصعب على نظيره السويسري في ثمن النهائي.

الألبيسلاستي بقيادة لوينيل ميسي التي لم تتميز في هذا اللقاء كسبت التأهل بهدف يتيم من توقيع أنخيل دي ماريا قبيل دقيقتين فقط عن نهاية الشوط الإضافي الثاني من هذه المباراة التي انتهى وقتها الرسمي بالنتيجة السلبية.

في ربع النهائي الأرجنتين ستواجه بلجيكا التي اقتطعت تأشيرة التأهل بتغلبها على الولايات المتحدة الأمريكية بهدفين لواحد.

فبعد تعادل سلبي في الوقت الرسمي خاض المنتخبان شوطين إضافيين ابتسم فيهما الحظ لتشكيلة ويلموتس التي أحرزت هدفي الفوز عن طريق دو بروين ولوكاكو على التوالي قبل أن يتمكن جرين من إحراز الهدف الأمريكي.

بعد اثنتي عشرة سنة من الغياب الشايطين الحمر يوقعون عودتهم بقوة ليبلغوا الدور ربع النهائي للمرة الثانية بعد اثنتي عشرة مشاركة في كأس العالم.

سليمان ياسيني: بعد خروجه المبكر من كأس العالم منتخب الكاميرون يجد نفسه في دوامة من الجدل بعد مزاعم التلاعب بنتيجة مباراته مع كرواتيا ، مما دفع بالإتحاد الكاميروني للعبة بفتح تحقيق في القضية، وضعية محزنة لا تخدم صورة الأسود غير المروضة.

سموال إيتو وزملائه في المنتخب الكاميروني في وضعية لا يحسدون عليها، صحيفة “دير شبيجل” الألمانية كشفت النقاب عن قضية تهز بيت الأسود غير المروضة تتعلق باشتباه تورطهم في فضيحة تلاعب بالمباراة التي جمعتهم بكرواتيا ضمن تصفيات المجموعة الأولى.

مصدر“دير شبيجل“هو السنغافوري ولسون راج بيرومال الموقوف مؤخرا والمعروف بكونه أحد أكبر رؤوس التلاعب في العالم، هذا الاخير صرّح قبل انطلاق المواجهة بانتهائها لمصلحة كرواتيا بأربعة أهداف دون رد وبطرد أحد اللاعبين الكاميرونيين في الشوط الاول وهو
ما وقع بالفعل.

قضية تفاعل معها الإتحاد الكاميروني لكرة القدم الذي أعلن عن فتح تحقيق للكشف عن ملابساتها.

سليمان ياسيني:كأس العالم 2014 عرفت إلى حد الآن إجراء ستة وخمسين مباراة، القسم الرياضي ليورونيوز حاول التكهن بنتيجة هذه المواجهات، والنتيجة كانت كالآتي:

الأمر لم يكن سهلا، يمكن القول أنّنا أخطأنا في أغلبها ما عدا في أربع مباريات، لكن هذه هي كرة القدم إنّها ليست بالعلوم الدقيقة، نشكركم على متابعة هذا الركن بتعليقاتكم بتكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

سليمان ياسيني: آلاف من المناصرين حلوا في ضيافة البرازيل لمتابعة المونديال الكروي، مناسبة قد يغتنمها البعض للسياحة الجنسية، واقع لا يمكن نكرانه جعل من بعض الجمعيات تنشط في حملات تحسيسية بهدف توعية أكبر للوقاية الجنسية.

لامجال تفويت فرصة إيجراء منافسة من حجم كأس العالم للتوعية عن ضرورة الوقاية الجنسية، هذا ما تم القيام به في ريو دي جانيرو حيث وزعت مائة ألف واقية جنسية، أعضاء الجمعية التي قامت بهذه المباردة استفادوا من خدمات بعض المتطوعين المميزين.

هذا الرجل يقول:” لقد تحدّثت مع إبني عن الوقاية، إنّه في العاشرة من العمر فقط، لقد علّمته أهمية الوقاية منذ أن كان صغيرا”

هذه الحملة تندرج ضمن برنامج الأمم المتحدة المسمى” حماية الهدف“، برنامج كان قد انطلق في النسخة الماضية بجنوب أفريقيا، هذه المرة العملية شملت المدن الإثني عشر التي تستضيف كأس العالم 2014.

سليمان ياسيني: إلى هنا نصل إلى نهاية هذا العدد من الزاوية، نلقاكم في عدد آخر من هذا الموعد الكروي الخاص بكأس العالم.