عاجل

تقرأ الآن:

فرقة "ذو هو " الأسطورية في جولة فنية أخيرة


فرقة "ذو هو " الأسطورية في جولة فنية أخيرة

إحتفاءا بمرور نصف قرن على تأسيسها، فرقة الروك البريطانية الشهيرة “ذو هو“، تستعد لإصدار ألبوم جديد يضم مجموعة من أشهر أغانيها والإنطلاق في جولة فنية أوجولة وداع للجمهور، الذي عشق هذه الفرقة الأسطوية.
عضوا الفرقة روجر دالتري وبيت توونشند، أعلنا ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرا في نادي روني سوكوت للجاز في لندن.

يقول روجر دالتري:“حتى نكون واقعيين، لن يمكننا القيام بجولات فنية إلى الأبد. لكن لا نعرف كم من الوقت سنستمر في الغناء، إنه مثل العقد غير محدد المدة، لكن هذه الجولة الغنائية ستكون الأخيرة. سنتوقف عن الجولات قبل أن يستحيل غناؤنا كفرقة، مثلما قال ايريك كلابتون. الأكيد أن العمر والحالة الجسدية يلعبان دورا في كل هذا”

الجولة الفنية لفرقة “ذو هو“، ستنطلق في الثلاثين من تشرين الثاني المقبل في المملكة التحدة لتحلق بعدها إلى أمريكا الشمالية في بداية العام 2015.

لكن قبل ذلك ستقضي هذه الفرقة الصيف في الأستوديو لتسجيل ألبوم جديد يأتي بعد ثماني سنوات من إصدار ألبوم Endless Wire
عشاق “فرقة ذوهو” سيكونون على موعد مع أجمل وأشهر أغانيها وأيضا مع أغاني جديدة سيحدثنا عنها وبيت توونشند.

يقول:“قدمت لروجر ثلاثة مشاريع أغاني. في الفترة الأخيرة، انشغلت كثيرا بالكتابة والتسجيل مع مجموعة كبيرة من الفنانين، قدمت أيضا عروضا موسيقية في التلفزيون كما تعاونت مع مؤلفي أغاني آخرين، لم تتح لي الفرصة للقيام بكل ذلك من قبل، وفكرت في الأثناء في إرسال الأغاني إلى روجر قبل بدء هذه الجولة، ومن حسن الحظ أنه أعجب بها كثيرا.”

روجر دالتري وبيت توونشند، هما العضوان الباقيان على قيد الحياة في فرقة ذو بعد وفاة كيث مون في عام 1978 وعازف القيثارة جون انتوايستل في العام 2002.

تذاكر الجولة الفنية لفرقة “ذو هو” الأسطورية، متوفرة للبيع في المملكة المتحدة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فرقة "نيكل كريك" تعود لنشاطها الفني بعد سبع سنوات من الغياب

فرقة "نيكل كريك" تعود لنشاطها الفني بعد سبع سنوات من الغياب