عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: البرازيل وألمانيا في نصف النهائي من كأس العلم


the corner

الزاوية: البرازيل وألمانيا في نصف النهائي من كأس العلم

سليمان ياسيني: أهلا وسهلا بكم في برنامج الزاوية الخاص بكأس العالم ، ألمانيا تتأهل إلى نصف النهائي بعد فوز بسيط على فرنسا، المنشافت كانت مرة أخرى واقعية لتبلغ هذا المستوى من المنافسة للمرة الثالثة عشرة في التاريخ والرابعة على التوالي…الزرق يغادرون بغنيمة واحدة تتمثل في إيجاد منتخب جيد للمستقبل، لا مفاجأة تذكر في فورتاليزا، نيمار وزملائه وجدوا أخيرا الطريقة البرازيلية للعب الكرة، السلساوو تأهلت إلى نصف النهائي بفوزها على كولومبيا التي قدمت مردودا جيدا في هذا الموعد العالمي.

ألمانيا نالت تأشيرة التأهل نحو الدور نصف النهائي من كأس العالم عقب تفوقها على أرضية ملعب ماراكانا على فرنسا بهدف دون مقابل.

هدف المنشافت سجّله ماتس هوملس في الدقيقة الثالثة عشرة برأسية محكمة مستغلا تمريرة من زميله توني كروس.

بذلك ألمانيا تضع حدا لأحلام الديوك تماما كما فعلته في نسختي اثنين وثمانين في نصف النهائي وستة وثمانين في ربع النهائي، المنتخب الألماني سيشارك في المربع الذهبي من المونديال للمرة الثالثة عشرة في التاريخ و الرابعة على التوالي.

في المربع الذهبي ألمانيا ستقابل المنتخب البرازيلي الذي اقتطع تأشيرة التأهل بفوزه الجمعة في ربع النهائي على نظيره الكولومبي بهدفين لواحد ليقابل ألمانيا.

هدف السبق للسلساو أحرزه القائد تايجو سيلفا عقب سبع دقائق عن صافرة البداية، أما الثاني فكان من توقيع ديفيد لويز بركلة حرة في الدقيقة التاسعة والستين. هدف الكافيتيروس جاء إثر ركلة جزاء من تنفيد خامس رودريجيز أحسن هداف مؤقتا في هذا المونديال برصيد ستة أهداف.

المباراة شهدت قبل دقيقتين عن نهاية وقتها الرسمي خروج النجم البرازيلي نايمر متأثرا بإصابة على مستوى الظهر.

سليمان ياسيني: سالفادور تستعد لاستقبال منتخبين لامعين، هولندا التي تبحث عن تتويج عالمي أول بعد ثلاثة إخفاقات في النهائي ستواجه كوستا ريكا أكبر مفاجأة في هذه الطبعة من المونديال، ولكن قبل ذلك الأنظار ستتجه نحو الملعب الوطني ببرازيليا حيث تواجه الأرجنتين بلجيكا، الشايطين الحمر يوقعون في البرازيل عودة رائعة إلى قمم الكرة.

منتخب الأرجنتين سيحاول تخطي عقبة بلجيكا للمضي قدما في المونديال الذي لم يصل مربعه الذهبي في النسخ الخمس الأخيرة، الألبيسلاستي ستعول على نجمها ميسي لحسم التأهل في برازيليا، تشكيلة أليخاندرو سابيلا التي تأهلت في صدارة المجموعة السابعة كانت قد تأهلت إلى ربع النهائي على حساب سويسرا بهدف يتيم من إحراز أنخيل دي ماريا.

بلجيكا العائد إلى محفل الكرة تبلغ ربع النهائي لثاني مرة في التاريخ، الشياطين الحمر يحضرون لمباراة ثأرية أمام المنتخب الذي حرمهم من نهائي نسخة ستة وثمانين بالمكسيك، المدرب مارك ويلموتس سيعول على المهارات الفردية للاعبيه في هذه المباراة التي سيكون فيها الرهان بالنسبة لهم تأكيد كل التوقعات التي جعلت منهم من بين مفاجآت النسخة البرازيلية من كأس العالم.

هولندا من جهتها ستقابل كوستاريكا في سالفادور، طموح أصحاب الزي البرتقالي كبيرة في كتابة التاريخ على أرض البرازيل خاصة بعد عدم نجاحهم في ثلاث مناسبات في نهائي المنافسة، آخرها في ألفين وعشرة بجنوب أفريقيا، أريان روبين، روبين فان بيرسي و واسلي سنايدر سيحملون على عاتقهم آمال المدرب لويس فان جال في نيل تأشيرة التأهل.

مجرد بلوغها هذا المستوى يعتبر انتصارا كبيرا لكوستاريكا التي يتفق الجميع على نعتها بمفاجأة المونديال البرازيلي، منتخب “لوس تيكوس” يبلغ الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه بعد أربع مشاركات في كأس العالم، رجال المدرب خورخي لويس بينتو على علم بأن مواجهة هولندا صعبة لكنهم يعرفون أيضا أنّه لامجال للمستحيل في كرة القدم.

سليمان ياسيني: إلى غاية الآن نبقى غير ناجحين في التكهنات، توقع النتائج الصحيحة ليس أمرا سهلا، لا شك أنكم توافيقون، لكننا سنواصل بأمل التحسن، يمكنكم مشاركتنا بتكهناتكم و بتعليقاتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الأشتاج TheCornerScores#

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز بلجيكا على الأرجنتين بهدف دون مقابل، كما أن الطاقم يتكهن بانتزاع هولندا لتأشيرة التأهل نحو نصف النهائي على حساب كوستاريكا بثلاثة أهداف مقابل اثنين، لوكنّها تبقى مجرد تكهنات تحتمل الخطء بالطبع.

سليمان ياسيني: آلاف المناصرين تنقلوا إلى البرازيل من أجل كأس العالم لكرة القدم وللإحتفال أيضا، احتفالات كبيرة تخلف كميات كبيرة من مختلف النفايات، و لكن لحسن الحظ هناك بعض الأشخاص الذين يكدون لمحو هذه الأثار للحفاظ على نظافة الأماكن و أكثر من ذلك الحفاظ على البيئة.

كل مباراة من هذا المونديال تشهد نفس الحماس ونفس الإحتفالات بعد صافرة النهاية، المناصرون يحتفون ويتركون خلفهم أطنانا من النفايات.

قمامات مختلفة من قارورات وغيرها يقوم بعض العمال بجمعها لإعادة تدويرها بعد ذلك، المبادرة من مؤسسة بيئية بالمشاركة مع الفيفا لتخصيص مراكز لجمع وتصفية النفايات قبل إرسالها إلى مصانع متخصصة في ذلك.

الحفاظ على البيئة في هذه التظاهة الرياضية الكبرى لقي استحسان المدافيعن عن الطبيعة.

سليمان ياسيني: إنّها نهاية هذا العدد من الزاوية، كأس العالم متواصلة كونوا معنا في عدد آخر من هذه الرحلة الكروية