عاجل

تقرأ الآن:

التهديدات بانفجار القنابل تتضاعف في أوكرانيا


أوكرانيا

التهديدات بانفجار القنابل تتضاعف في أوكرانيا

القناة الخامسة الأوكرانية الخاصة أوقفت بثها هذا الجمعة عقب توصلها بمعلومات تفيذ بوجود قنبلة داخل استوديو القناة.

طاقم الفضائية الذي كان يعمل في الفترة الصباحية والمكون من أكثر من 100 عامل تم إجلاؤه من المبنى من قبل قوات الأمن، فيما قامت عناصر الشرطة والمهندسون المتخصصون بالبحث المكثف عن القنبلة.

بالنسبة للبعض تم استهداف القناة الخاصة لأنها تعود للرئيس بوروشينكو ولكن رئيس تحريرها له تفسير مغاير.

فلودومير مزيهيلسكي رئيس تحرير القناة الخامسة الأوكرانية:” بالأمس القناة الخامسة تبرعت بسيارة “جيب” للكتيبة الأوكرانية التي شاركت في عملية مكافحة الإرهاب في شرق أوكرانيا، وصباح هذا اليوم وصلتنا معلومات بوجود قنبلة داخل مقر القناة.”

وردا على هذا الإنذار الخاطئ، أشار رئيس مجلس الدفاع والأمن القومي إلى الانفصاليين الموالين لروسيا والذي يتهمهم بزعزعة استقرار البلاد.

أندري باروبي رئيس مجلس الأمن القومي والدفاع:” إنهم يريدون أن يظهروا أن أوكرانيا دولة غير مستقرة، حيث يسود مناخ خطير، وهذا له تأثير نفسي على معنويات السكان. علاوة على ذلك، يكمنكم رؤية كيف تتعامل وسائل الإعلام الروسية مع هذه الحقائق.”

التهديدات تضاعفت نسبتها في الأيام الأخيرة في أوكرانيا، قوات الأمن اضطرت إلى التدخل يوم الخميس والجمعة في البرلمان الأوكراني والقناة الخامسة، إضافة إلى ملعب لفيف الواقع في غرب البلاد بالقرب من الحدود البولندية والذي احتضن منافسات كرة القدم الأوروبية في العام 2012، وكذلك مترو أنفاق خاركييف في شرق البلاد .